أطر ثانوية بسوق السبت تستنكر متابعة مسؤول تربوي بتهمة تعنيف تلميذ
https://al3omk.com/467761.html

أطر ثانوية بسوق السبت تستنكر متابعة مسؤول تربوي بتهمة تعنيف تلميذ قررت خوض أشكال نضالية

استنكر العاملون بثانوية محمد السادس الإعدادية بسوق السبت التابعة لمديرية الفقيه بنصالح المتابعة القضائية في حق محمد بنيبا الذي يشغل منصب حارس عام بالمؤسسة ذاتها بتهمة استعمال العنف ضد تلميذ بالسنة الثالثة إعدادي.

وأشارت أطر وأساتذة الثانوية ذاتها في عريضة استنكارية توصلت “العمق” بنسخة منها إلى أن “بنيبا” لم يقم إلا بما يفرضه عليه القانون بصفته مديرا مكلفا بالمؤسسة باستدعائه وليا أمر تلميذين متشاجرين ودعوة المجلس الانضباطي لاتخاذ المتعين حفاظا على السير التربوي العادي للمؤسسة.

وأوضحت العريضة أن “المتابعات القضائية في حق نساء ورجال التعليم أمام ادعاءات العنف والتي لا أساس لها من الصحة، سينتج عنها لا محالة انفلات وتسيب داخل المؤسسات بسبب إحجام الأساتذة والإداريين عن أي تدخل لضبط التلاميذ خوفا من المتابعات القضائية كما حصل مع مدير إعدادية محمد السادس والحارس العام بها الأستاذ محمد بن يبا الذي توبع بالعنف (ملف جنحي ضبطي عادي رقم 2019-2102-952) بالرغم من أنه تدخل فقط في إطار مسؤوليته الإدارية والتربوية لفض عراك بين تلميذين”.

وأعلن العاملون بالمؤسسة خوض أشكال نضالية من إضرابات واعتصامات ووقفات داخل المؤسسة وخارجها بتنسيق مع الإطارات النقابية وجمعية المديرين دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم.

وقرر العاملون بثانوية محمد السادس توجيه تظلمات إلى المسؤولين لإحاطتهم بـ”الغبن والاستياء الذي أصاب العاملين بالمؤسسة ومس بكرامتهم” بعد متابعة مدير إعدادية محمد السادس بالعنف في الوقت الذي تم حفظ شكاية المدير ضد تهجمات والد التلميذ المعني، كما قرروا توجيه مذكرة في الموضوع إلى مجلس المستشارين عن طريق الفريق الكونفدرالي لمساءلة المسؤولين، وفق تعبير العريضة.