سياسة

محامي سعودي يُقيم واقع القضاء بالعالم العربي ويقارنه بالدول الغربية (فيديو)

22 أكتوبر 2019 - 23:30

قال رئيس مركز القانون السعودي للتدريب، ماجد قاروب، إن الجميع يدرك أهمية السلطة القضائية في تطوير الاستثمار وتحقيق التنمية المحلية في جميع دول العالم. مشيدا بالممارسة القضائية في العالم العربي.

جاء ذلك في تصريح مصور خص به جريدة “العمق”، على هامش أشغال المؤتمر الدولي للعدالة المقام بمدينة مراكش، تحت شعار “العدالة والاستثمار: الرهانات والتحديات”، يومي 21 و22 أكتوبر 2019.

وأبرز المحامي ماجد قاروب في تصريحه أهمية استعمال التقنية والتكنولوجيا لتسريع التقاضي وتطوير الممارسة القضائية، قائلا: “استبشر خير أنه ستكون للتقنية والتكنولوجيا انعكاسات جيدة في جذب الاستثمارات وتطوير السلطة القضائية في ممارستها”.

الأمين العام السابق للاتحاد الدولي للمحامين في دول الخليج، أشاد الممارسة القضائية في العالم العربي والإسلامي، قائلا: “ممارسة القضائية عندنا متقدمة ومتميزة، يكفيها الرادع الديني والأخلاقي والمجتمعي”.

وتابع المتحدث بالقول: “يجب أن نكون منصفين ومحاييدين عندما نريد أن نقارن بين واقعنا العربي والواقع العالمي في مثل هذه الأمور، من خلال الاحصائيات والامكانيات، وبالتالي نستطيع أن نقول أن قضاءنا بالعالم العربي بشكل العام هو جيد جدا ومتميز جدا”.

وأضاف أنه “ليس هناك شك في الحاجة للتطوير بكل أنواعه سواء على مستوى تطوير إمكانيات القاضي أو القضاء أو المحاكم، لكن هذا لا يجب أن يجعلنا نعتقد أننا متأخرون عن الركب العالمي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد البيجيدي.. الـPPS يقدم مقترح قانون حول تنافي عضوية الحكومة مع رئاسة الجماعات

سياسة

مؤتمر طرابلس .. المغرب يؤكد أن حل الأزمة لا يمكن أن يكون إلا ليبِيًا داخليا

سياسة

خبير قانوني يرجح دعم محكمة النقض قرار الحكومة بشأن فرض “جواز التلقيح”

تابعنا على