خارج الحدود، سياسة

العثماني “يطير” لروسيا.. والمالكي وبنشماش يشاركان في تنصيب قيس

يتوجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، غدا الأربعاء، إلى روسيا على رأس الوفد المغربي المشارك في القمة الأولى “روسيا-إفريقيا”، التي ستحتضنها مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، وذلك بتكليف من الملك محمد السادس.

ومساء اليوم الثلاثاء، حل رئيسا مجلس النواب الحبيب المالكي، ومجلس المستشارين حكيم بنشماش، بتونس لتمثيل الملك محمد السادس، غدا الأربعاء، في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد، قيس سعيد.

وقال الحبيب المالكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه حل بتونس مع بنشماش، بتعليمات من الملك محمد السادس، لتمثيله في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد.

وأضاف أنه “مع وفد يتكون من ممثلي الأمة المغربية، فإنها رسالة قوية جدا سننقلها، وهي رسالة احترام وأخوة، عبر عنها جلالة الملك دوما تجاه القادة التونسيين منذ الاستقلال، وبطبيعة الحال تجاه الرئيس المنتخب”.

وذكر رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة، “بالعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا، وكذا المقاومة والنضال من أجل الاستقلال”، مضيفا أن “كل شيء يجمعنا: اللغة والتطلع إلى تجمع مغاربي”.

وسيعقد مجلس نواب الشعب التونسي غدا الأربعاء جلسة عامة ستخصص لأداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس قيس سعيد، الذي فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بنسبة 72.71 في المائة من الأصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *