اقتصاد

توقيع اتفاقية لإعادة تهيئة الفندق التاريخي “لينكولن” بالبيضاء

وقعت الوكالة الحضرية بالدار البيضاء، والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية “REALITES” ، من خلال فرعها بإفريقيا، اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد و استغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء.

وتجسد هذه الاتفاقية الشطر الأول من المراحل العملية لمشروع إعادة التأهيل عن طريق تحديد، على وجه الخصوص، طرق اقتناء العقار، وكذلك قواعد التدخل بين الوكالة الحضرية للدار البيضاء وREALITES لسير المشروع.

ووفق بلاغ صحفي لمجموعة “REALITES”، فقد فازت الأخيرة  في نونبر 2018 بطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته الوكالة الحضرية للدار البيضاء، فيما يتعلق بشراء الفندق وإعادة تهيئته وتجديده واستغلاله.

وتأتي إعادة بناء هذا الفندق الشهير، المصنف ضمن قائمة المآثر التاريخية، لمواكبة استراتيجية جريئة تتبعها السلطات الحكومية والمحلية لإعادة إحياء وإنعاش وسط مدينة الدار البيضاء، من خلال تكريس جوانب مخزون تراثه المعماري ” آرت ديكو” وحمولته الثقافية.

وفي تعليقه على هذا التوقيع، صرح توفيق بنعلي، العامل المدير العام للوكالة الحضرية للدار البيضاء، بأن “الأمر يتعلق بمسؤولية تعتز الوكالة الحضرية للدارالبيضاء بالقيام بها، ألا وهي الربط بين تراث المناطق وجاذبيتها. في إطار التزامنا بتكريس مكانة الدارالبيضاء ضمن أبرز الحواضر العالمية الكبرى والمتميزة، يجسد هذا التوقيع ليس فقط تجديد بناية وإنما ضمان انبعاث حي تاريخي بأكمله”.

بدوره، أفاد يوان شوان ـ جوبير Yoann CHOIN-JOUBERT ، الرئيس المدير العام لمجموعة REALITES قائلا “يشرفنا أن تتاح لنا فرصة العمل على كتابة فصل جديد من تاريخ فندق لينكولن. مجموعتنا يحفزها واجب النجاح في هذا التحدي المذهل. يجب أن يكون هذا التحول في أوج التغييرات التي تجري في المغرب، حيث يمثل الماضي نقطة انطلاق لمستقبل أكثر إشراقًا يكتب اليوم”.

وتقوم عملية إعادة الهيكلة التي تسعى إليها المجموعة، التي تواكبها في ذلك وكالة الهندسة والتعمير، على تصميم فندق من فئة 5 نجوم، مع الحفاظ على النمط المعماري الذي أراده مبدع لينكولن، المهندس المعماري هوبرت برايد، وهذا، من خلال تجديد الجناح الحالي الموجود وإدراج واجهة جديدة ” بشكل أجوف” مماثلة للأولى.

ومع مساحة مبنية تبلغ 13.500 متر مربع، سيتضمن البرنامج المخطط تنفيذه، بالإضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم، مساحات مشتركة، متجر، وعلى السطح سيتم إنشاء SPA، fitness ، إلى جانب مطعم متميز ومسبح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *