مجتمع

بعد روبورطاج “العمق”.. السلطات تراقب مشروع ماء عرف “اختلالات” بالصويرة (فيديو)

25 أكتوبر 2019 - 21:30

علمت جريدة “العمق” من مصادرها الخاصة أن السلطات المحلية بدائرة أيت داود بإقليم الصويرة، قامت بإرسال عون سلطة من أجل التأكد من عدم اشتغال سقايات الماء المنجزة في إطار مشروع تزويد 15 دوارا بالماء الصالح للشرب، بجماعة بوزمور، والتي تناولتها الجريدة سابقا.

وأوضح مصدر من الساكنة “للعمق” أن أحد أعوان السلطة قام يوم أمس الخميس، بمراقبة جميع السقايات الموجودة بمجموعة الدواوير المكونة للدائرة 1 بجماعة بوزمور، وقد وقف على عدم توفرها على الماء، وأن الساكنة لم تستفد منها منذ تدشينها شهر مارس المنصرم.

هذا وقد اشتكت ساكنة دواوير تنتمي لجماعة بوزمور بإقليم الصويرة، في تصاريح متفرقة مصورة “للعمق” من الجفاف الذي تعانيه المنطقة جراء ندرة الماء الصالح للشرب، خاصة وأن مشروع تزويدهم بالماء عبر سقايات عرف عدة “تعثرات واختلالات” حسب شكايات تقدمت بها جمعيات مدنية متتبعة.

ساكنة الدواوير المنتمية للدائرة 1 بجماعة بوزمور، والتي تعتمد في التزود بالماء حسب روايات حية لـ”العمق”، على مياه الأمطار، لتطلب بعد نفاذه صيفا خدمة شاحنات الخواص وأخرى تابعة للجماعة، تستخلص ثمنه بـ250 درهم للصهريج الواحد.

وقد أوضح عدد من سكان الدوايير المذكورة، في تصريحات متفرق ومصورة لجريدة “العمق”، أن المياه غير موجودة في السقايات التي تم إنجازها مؤخرا، والتي تم تدشينها في شهر مارس الماضي، وأوضح آخر في ذات الفيديو “أن دوار “إيحسيتن” لا يملك سقاية، وأن السقايات الموجودة في الدواوير الأخرى لا تتوفر على الماء”.

وقال أحد السكان: “إن المسؤولين المحليين يكذبون علينا، لأن قطرة ماء واحد لا تخرج من الصنابير”، مضيفا أنه “لم يتمكن من التزود بالمياه منها إلا 3 أيام بعد التدشين الذي حضره المسؤولين وسجلته وسائل الإعلام الرسمية”.

وأضاف ذات المتحدث أنهم يقصدون جماعات ودواوير أخرى قصد التزود بالمياه، في رحلة تقدر بساعتين ذهابا وإيابا، نظرا لصعوبة المسالك، وأن المكلف بجلب الماء يبقى هذا هو شغله طيلة اليوم.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

هذه تفاصيل أول لقاء بين شكيب بنموسى وفيدرالية جمعيات آباء التلاميذ

مجتمع

السلطات الأمنية تضع يدها على متورطين في تنظيم عمليات الهجرة السرية بالداخلة

مجتمع

الإبراهيمي: طب المستعجلات بالمغرب يعاني من نقص حاد في عدد الممارسين

تابعنا على