المنتخب العسكري المغربي للمظليات يتوج ببطولة العالم في الصين
https://al3omk.com/469073.html

المنتخب العسكري المغربي للمظليات يتوج ببطولة العالم في الصين لأول مرة في تاريخه

دخل المنتخب العسكري سيدات، صنف المظليات، في المرتبة الأولى عالميا، في الألعاب العسكرية العالمية، والتي تحتضنها الصين، وبالضبط بمدينة ووهان بوسط الصين.

وحسب مصادر إعلامية مرئية صينية، فالمنتخب الوطني العسكري للمظليات، دخل في المرتبة الأولى وحصل على الميدالية الذهبية،، أمام كل من الصين وروسيا، اللتان دخلتا في الرتبة الثانية والثالثة.

ويعتبر التتويج الأول من نوعه، في تاريخ هذا الصنف الرياضي، وصرحت إحدى البطلات المغربيات، لقناة تلفزية صينية، عقب التتويج، أن الحصول على الرتبة الأولى يعتبر إنجازا تاريخيا، والفريق العسكري جد سعيد بهذا التتويج العالمي”.

الفريق الوطني يضم كلا من  البطلات، إكرام نوفل، ومليكة الأحمر، ووفاء الزغاري، وسميرة معنين، وفاطمة الزهراء الأبيض.

وبخصوص باقي النتائج، فقد تمكن المغرب من الظفر بثلاث ميداليات، ذهبيتان وبورنزية خلال الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية المقامة حاليا بمدينة ووهان بوسط الصين وتستمر إلى غاية 27 أكتوبر، ليحتل بذلك المرتبة الـ19 في الترتيب العام المؤقت.

كما فاز المغرب بميدالية ذهبية في سباق 10000 متر، بواسطة محمد رضى الأعرابي، والذي أنهى السباق بزمن قدره 28 د و44 ث و25 جزء من المائة، كما حل مواطنه حمزة السهلي ثالثا محققا بذلك الميدالية البرونزية بتوقيت 28 د و56 ث 68 جزء في المائة.

وتصدرت الصين، التي تشارك بأكبر وفد رياضي في تاريخ الألعاب الحالية، بعد حصدها إلى حد الآن ما مجموعه 190 ميدالية منها 110 ميدالية ذهبية و54 فضية و26 برونزية.

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بما مجموعه 136 ميدالية، منها 43 ميدالية ذهبية و45 فضية و48 برونزية، فيما حلت البرازيل في المرتبة الثالثة بإجمالي 73 ميدالية منها 19 ميدالية ذهبية و23 فضية و31 برونزية.

ويتنافس في هذه الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية، التي انطلقت يوم الجمعة الماضية، ما يقرب من 10 آلاف عسكري من 109 بلدا، بينها المغرب.

ويشارك المغرب ببعثة عسكرية رياضية تضم ما يقرب من 50 رياضيا ورياضية يتنافسون في العديد من الرياضات منها على الخصوص ألعاب القوى، والقفز بالمظلات، والملاكمة، والتيكواندو. وتشهد ووهان تنافس 9308 جنود من 109 بلدا، في عدد قياسي من المسابقات الرياضية يبلغ 329 في 27 رياضة، فيما تشارك الصين بنحو 553 رياضيا عسكريا في مختلف المسابقات باستثناء الغولف. وتعد دورة الألعاب العسكرية العالمية، التي ينظمها المجلس الدولي للرياضات العسكرية، أكبر حدث رياضي يشمل منافسات في العديد من الرياضات بين العسكريين من مختلف أنحاء العالم