مجتمع

كلية بالرباط تشرع في دراسة مشروع “البكالوريوس” .. و”شعبة” تحذر

علمت جريدة “العمق”، أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالرباط، شرعت في دراسة مشروع “دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك البكالوريوس”، والذي أعلن كاتب الدولة السابق في التعليم العالي خالد الصمدي، أن المغرب سيعتمده في الجامعات المغربية بدلا من نظام الإجازة الحالي.

وفي هذا السياق، أعلنت شعبة القانون العام والعلوم السياسية بكلية الحقوق أكدال بالرباط، أنها توصلت بطريقة غير رسمية، بمشروع “البكالوريوس”، مشيرة إلى أنها قررت “أخذ الوقت الكافي لدراسة المشروع، وأنها غير ملزمة بالتسرع الكبير الذي تتم به إدارة هذا المشروع المصيري”.

وأوضحت الشعبة في مراسلة لها إلى عميد الكلية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أنها توصلت بالمشروع يوم 22 أكتوبر الجاري، على أساس موافاة العميد بالملاحظات على المشروع نفسه يوم 29 أكتوبر 2019، مشيرة إلى أنه “يصعب عليها دراسة وتقديم ملاحظاتها على مشروع مصيري يهم الأمة المغربية والأجيال القادمة في مدة لا تتجاوز 8 أيام”.

ونبهت شعبة القانون العام والعلوم السياسية بكلية الحقوق أكدال بالرباط، إلى “مخاطر إعداد الهندسة البيداغوجية للوحدات والمواد المتوقع برمجتها في المشروع الجديد، في غياب إشراك فعلي للأساتذة والشعب المعنية”، وفق المراسلة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الصورة المصاحبة للمقال، لا علاقة لها بما رأيت في جامعة محمد الخامس -السويسي-، القاعات ما يمكن أن نقول عنها إلا "حشوم"، مجال "مشوه" غير محفز للتحصيل بالنسبة للطلبة، أما الأساتذة عالم بهم الله