مجتمع

من بين 25 مشاركا عبر العالم.. باحثة مغربية تفوز بجائزة المواهب بألمانيا

28 أكتوبر 2019 - 23:30

توجت الباحثة المغربية كريمة الأزهري من بين 25 باحثا من مختلف دول العام، بجائزة المواهب الخضراء لسنة 2019، التي تمنحها سنويا وزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية.

التتويج، الذي أقيم ببرلين، جاء بناء على موضوع حول حول تطوير الخصائص الحرارية لمواد البناء وتوفير حلول للنجاعة الطاقية في هذا القطاع، ضمن فريق عمل بالمدرسة العليا للتكنولوجيا والمدرسة المحمدية للمهندسين.

وتعمل الأزهري، كعضو في العديد من الجمعيات الوطنية والدولية، لتشجيع الشباب ومساعدتهم في المشاريه المتعلق بالتنمية الامستدامة .

وأعربت الباحثة المغربية في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، عن سعادتها وفخرها الكبيرين لحصولها على هذه الجائزة التي تنافس عليها مشاركون من 97 دولة، معتبرة أنها تشكل بالنسبة لها “تتويجا لمجهود طويل من البحث في مجال الاستدامة، وتحفيزا للاستمرارية في هذا المجال”.

وأضافت أن هذا التتويج يؤكد قدرة الباحثين المغاربة على المنافسة في مختلف المجالات مع نظرائهم من دول العالم، مشيرة إلى أن هذه الجائزة تعد من الجوائز العلمية الشرفية للباحثين الشباب التي تقدمها وزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية.

وأوضحت أن هذه التجربة كانت فرصة بالنسبة لها لتقاسم تجربتها البحثية و الاستفادة من خبرات مختلف المشاركين، من خلال المشاركة الى جانب باقي الفائزين في المنتدى العلمي للتنمية المستدامة بألمانيا والقيام بزيارات علمية لعدة مؤسسات مرموقة بألمانيا، كثمرة تعاون بين الوزارة الألمانية وهيئة إدارة المشروعات.

وأعربت الأزهري عن أملها في المساهمة في خلق مدن مستدامة ومشاريع ذات أولوية بيئية وتحسين النجاعة الطاقية بقطاع البناء بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تقرير يسجل ارتفاع تكلفة الدواء بالمغرب بسبب ضعف انتشار الأدوية الجنيسة

مجتمع

المعهد العربي الأمريكي يعلن عن توسيع برنامج ليشمل المتخبين الجدد بالمغرب

مجتمع

نوابغ مغربية: علي بن راشد.. نابغةُ الإمارة الراشدية الذي حمى ثغور البلاد الشمالية

تابعنا على