أخبار الساعة

عامل مكناس يعين لجنة خاصة لتسيير مجلس جماعة بوفكران

28 أكتوبر 2019 - 21:00

أصدر عامل إقليم مكناس عبد الغني الصبار، قراره بقبول استقالة 11 عضوا قدموا استقالتهم من مجلس جماعة بوفكران، في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وعين لجنة خاصة تتكون من 5 أشخاص يرأسها باشا المدينة رشي حجامي، طبقا للقانون التنظيمي رقم 113.14 المنظم للجماعات الترابية.

وتتكون هذه اللجنة، بالإضافة إلى باشا المدينة، من كل من خليفة الباشا يوسف احطيطو ومدير مصالح الجماعة محمد كدار وممثلة من قسم الجماعات المحلية بعمالة مكناس ليلى الرامي، والخازن المحلي خالد بن جديد.

وتم توقيع وتسليم السلط بين الرئيس رشيد فراح من حزب المصباح وباشا المدينة، يوم الجمعة المنصرم، لتشرع اللجنة الخاصة المذكورة في تسيير الجماعة لمدة 3 أشهر، في انتظار إجراء انتخابات جزئية للمناصب الشاغرة بالمجلس، كما ينص عليه القانون المشار إليه أعلاه.

تجدر الإشارة إلى أن 3 أعضاء من بين 11 عضوا الذين استقالوا من المجلس، تم إصدار قرار عزلهم من طرف المحكمة الإدارية لمكناس في المرحلتين الإبتدائية والإستئنافية، في انتظار الإنهاء من الحكم بقرار محكمة النقض فيما يخص الطعن المقدم لها في هذه القضية.

مصدر بالجماعة اعتبر أن الأمور “تبقى الأمور غامضة في المرحلة الموالية وسط تساؤلات عن إمكانية عودة المجلس لبسط سيادته على شؤون الجماعة، وهل القانون التنظيمي رقم 113.14 سيجيب على هذه النازلة وإيجاد حل قانوني لها، وهل سيتم اعتبار أن قرار عزل الأعضاء الثلاثة نهائي لكون محكمة النقض لم تنظر نهائيا في القرار إلى الآن”.

وعند قبول استقالة الأعضاء الثلاثة، يضيف المصدر، “يكون عدد الأعضاء المستقلين أكثر من نصف أعضاء المجلس المكون من 19 عضوا، وسيتم حل المجلس برمته وإجراء انتخابات في جميع الدوائر الإنتخابية، بحسب نمط الإقتراع الفردي بهذه الجماعة، أو إجراء انتخابات جزئية فقط لملأ المناصب الشاغرة طبقا للقانون المنظم للجماعات الترابية بالمغرب”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

كيبشوجي مرشح للفوز بجائزة “رياضي سنة 2021” لألعاب القوى

أخبار الساعة

هيئة تنبه إلى خطورة انتشار المخدرات بمحيط المؤسسات التعليمية بضواحي قلعة السراغنة

أخبار الساعة

مرصد يدعو الحكومة للتراجع عن قرارها بخصوص جواز التلقيح

تابعنا على