أدب وفنون

بعد حجب “يوتيوب” لأغنية سعد المجرد .. ملحن وموزع “سلام” يوضح

قال محسن تيزاف، عضو فرقة فناير وملحن وموزع أغنية “سلام” للمغني المغربي سعد المجرد بعد حجبها من موقع “اليوتيوب” بسبب اتهامات بسرقتها من طرف فنان أمازيغي، (قال) إنه وفريق العمل يتوفرون على كافة الوثائق القانونية وأن الأغنية سيتم إسترجاعها.

وكتب تيزاف على صفحته في فيسبوك: “للتوضيح فقط بحكم أني ملحن و موزع أغنية (سلام) للفنان سعد المجرد.. أؤكد أننا نتوفر على كامل الوثائق القانونية التي تثبت حقنا في إستعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية بعض تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية (شركة تامزا ڤيزيون)”.

وأضاف: “وبما يخص مسألة الحجب من يوتيوب فقد تم إرسال جميع الوثائق اللازمة و الضامنة للحقوق من طرف فريق عمل الفنان سعد المجرد بهدف استرجاع المقطع على اليوتيوب”.

وفي نفس السياق، كان الفنان الأمازيغي هشام تلمودي قد اعتبر أن فريق عمل الأغنية الجديدة لسعد لمجرد “سلام” استغل مقطع موسيقى أحواش، أنتجه سنة 2015، دون نيل ترخيص باستعماله من طرف مالك الأغنية الأصلي.

واستغرب تلمودي في تصريحات صحفية، نسب عضو فريق فناير محسن تيزاف الألحان لنفسه، في الوقت الذي يملك (تلمودي) حقوق تأليفها ومسجلة باسمه في سجلات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وفق تعبيره.

الفنان الأمازيغي أوضح أيضا أنه يحاول التواصل حاليا مع فريق عمل الأغنية من أجل التوصل “لاتفاق” يرضي الطرفين.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا المقطع الأصلي الذي نشر على قناة تلمودي في مارس 2018، والذي تظهر تشابها بين اللحن الموسيقى الذي استعمله المجرد في أغنيته الأخيرة “سلام” والتي استطاعت أن تحقق أزيد من 10 ملايين مشاهدة بعد ثلاثة أيام من إطلاقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    الأمازيغية =التبعكيك الخاوي