أخبار الساعة

العثماني: نطبع 1000 نسخة لقانون المالية .. والحل هو الـUSB

28 أكتوبر 2019 - 22:03

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن حكومته تطبع 1000 نسخة من مشروع قانون المالية لفائدة البرلمان، موضحا أنه إذا قبل البرلمان بتسلمه المشروع في مفتاح التخزين USB فسيكون معينا على الانتقال الرقمي، معتبرا مشكل الرقمنة “مشتركا”.

العثماني، خلال الجلسة العامة للأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة، اليوم الاثنين، بمجلس النواب، أوضح أن هناك منصات الكترونية لا يستفيد منها المواطنين، مرجعا ذلك إلى ثقافة تقوم على الدخول إلى الإدارة واللقاء مع الموظف.

وأفاد رئيس الحكومة أن المحكمة التجارية بالدار بيضاء حققت نسبة رقمنة بلغت 90 في المائة، موضحا أنها ستبلغ قبل متم هذه السنة نسبة 100 في المائة، مضيفا أن من شأن ذلك الرقي بمناخ الأعمال، مشددا على ضرورة تعميم التجربة على الصعيد الوطني.

وأكد العثماني أن من أبرز خطوات خطة الحكومة لدخول المغرب في نادي الدول الخمسين الأوئل في تقرير مناخ الأعمال سنة 2021، الاهتمام بالتحول الرقمي، والانتقال إلى المنصات الرقمية، وبلوغ “صفر” ورقة في مجموعة من الخدمات.

وأضاف العثماني أن الحكومة ستقوم بتعديل قانوني لتعزيز صلاحيات واختصاصات الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، علاوة على تنزيل مقتضيات قانون الحصول على المعلومات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

المعهد العربي الأمريكي يعلن عن توسيع برنامج ليشمل المتخبين الجدد بالمغرب

أخبار الساعة

مكناس.. هكذا يحتفل زوار ضريح “الشيخ الكامل” بذكرى المولد النبوي (فيديو)

أخبار الساعة

لحظة انسحاب رئيس جهة سوس ماسة من أشغال الدورة الاستثنائية (فيديو)

تابعنا على