اعتبرته حلما .. تكريم فكري إلى جانب خليفة في ليلة السينما والصحراء بأسا
https://al3omk.com/470235.html

اعتبرته حلما .. تكريم فكري إلى جانب خليفة في ليلة السينما والصحراء بأسا في دروته السابعة

اعتبرت الفنانة المغربية سعيدة فكري، قرار تكريمها إلى جانب الفنان العربي مارسيل خليفة، بمهرجان السينما والصحراء، في دورته السابعة، والمننتظر أن تنطلق فعالياته بمدينة أسا ابتداء من 4 نونبر المقبل، إلى غاية 7 نونبر الجاري، واحدا من الأحلام التي تحققت في مسيرتها الفنية.

وكتبت صاحبة “يا جبال الريف”، تدوينة على حسابتها الشخصي بالفايسبوك، عبرت من خلاله عن سعادتها البالغة، بعد قرار تكريمها، قائلة: “كان حلمي ذات يوم فقط الحضور لسهرة من سهرات نجمي المفضل، وملهمي في مسيرتي الفنية، شاءت الأقدار أن أكرم الى جانبه، شعوري لا يوصف، شكرًا لمهرجان أسا للسينما والمسرح والصحراء من 4 إلى6 نونبر”.

فكري المتواجدة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، شكرت المنظمين بأسا، على تحقيق أحد أحلامها العالقة، واعتبرت الأمر مفاجأة ستتحقق في عمق جنوب المغرب الشرقي.

ويتضمن برنامج الدورة السابعة، من مهرجان أسا للسينما والصحراء، فقرات فنية وعروضا سينمائية، وتكريمات، ولقاءات علمية، ومحاضرات، وندوة فكرية وطنية كبرى حول موضوع “صورة الصحراء في الإعلام”، يشارك فيها بمداخلات ثلة من النقاد والأساتذة الباحثون واعلاميبن، وسيتم تجميع مداخلاتهم لاحقاً في كتاب.