مجتمع

وزارة التعليم تعلن تاريخ مباريات توظيف “المتعاقدين” وتصدر بطائق “الاختبارات”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها نشرت بالموقع http://tawdif.men.gov.ma، بطاقات توصيف محينة لمواضيع الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين دورة نونبر 2019.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن مباريات التوظيف التي ستنظمها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ستجرى يوم السبت 16 نونبر 2019، لافتة إلى أنه يمكن الاطلاع وسحب بطاقات التوصيف من البوابة الإلكترونية المذكورة.

وأشارت إلى أن إصدار الوزارة لبطاقات التوصيف، والتي تحدد مجالات التخصصات وتحصر المحاور الرئيسية ودرجة أهمية كل مجال أو محور، يأتي “ضمانا لتكافؤ الفرص ولأجل تمكين المترشحات والمترشحين لهذه المباريات من توجيه وتركيز مجهوداتهم في التحضير الجيد لها”.

وكانت الوزارة قد أعلنت سابقا أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ستنظم مباريات لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، وذلك استعدادا للدخول التربوي 2021-2020، مطالبة الراغبين في المشاركة في هذه المباريات بالتسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *