مجتمع

10 سنوات سجنا لراقي بركان .. وسنتان لمتهمين قاما بتعنيفه

أدانت محكمة الاستئناف بوجدة، أمس الأربعاء، “م، ب” المعروف بـ”راقي بركان”، بالسجن النافذ 10 سنوات، وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، كما حكمت على متهمين آخرين في هذه القضية بالسجن سنتين نافذة لكل واحد منهما، وغرامة مالية قدرها 3 ملايين سنتيم.

وهكذا، فقد قضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم، ومعاقبة “راقي بركان” بـ10 سنوات سجنا نافذا، من أجل تهم تتعلق بـ”الاتجار في البشر في حق أشخاص في وضعية صعبة لأسباب وأمراض نفسية وتحت التهديد بالتشهير بهم والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب وهتك العرض بالعنف والنصب والاحتيال”.

وحكمت على متهمين آخرين، وهما من عائلة الضحية التي ظهرت مع الراقي في شريط الفيديو، بسنتين حبسا نافذا لكل واحد منهما، وأدائهما لفائدة المطالب بالحق المدني “م، ب” الملقب بـ”راقي بركان”، تعويضا مدنيا قدره 30 ألف درهم تضامنا، من أجل “الضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح والايداء، الهجوم على مسكن الغير ليلا والتعدد والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح والاحتجاز”.

وقضت المحكمة، أيضا، بأداء المتهم “م، ب” لفائدة المطالبين بالحق المدني “إ، م” مبلغ ثلاثون ألف درهم ولفائدة “ي، م” عشرون ألف درهم ولفائدة “م، و” مبلغ عشرة ألاف درهم وعدم قبول الطلبات المدنية المقدمة من طرف “ح، ع” و”و، هـ” وتحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى.

يذكر أن المصالح الأمنية بوجدة، كانت قد اعتقلت الراقي البركاني “م، ب” على خلفية ابتزازه للنساء وتصويرهن في أوضاع مخلة للحياء، بعد ممارسة الجنس معهن بطرق شاذة، تحت غطاء الرقية الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *