أخبار الساعة، مجتمع

ذكرى المسيرة الخضراء .. كرنفال احتفالي لتلامذة نور الرسالة بخنيفرة

شهدت مدينة خنيفرة، اليوم الجمعة، تنظيم كرنفال إحتفالي جاب شوارع المدينة، إحتفالا بذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء، نظمته مؤسسة نور الرسالة .

الكرنفال الإحتفالي الذي شارك فيه التلاميذ والتلميذات، عرف كذلك مشاركة الآباء والأمهات، وانطلق من أمام المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة، في إتجاه ساحة 20غشت.

التلاميذ والتلميذات رسموا لوحات فنية جميلة، مرددين النشيد الوطني، حاملين الرايات الوطنية، في كرنفال جاب شوارع المدينة، ونال استحسان الساكنة.

في هذا الصدد، قال رئيس جمعية الآباء وأولياء تلاميذ نور الرسالة توفيق لبيض، “إن هذا الكرنفال يأتي في إطار تخليد ذكرى المسيرة الخضراء، على غرار العديد من المناسبات الدينية والوطنية التي تدخل في الأنشطة الموازية للمؤسسة”.

وأضاف لبيض قائلا: “هذه السنة قررنا بتنسيق مع الأطر الادارية والتربوية تنظيم هذا الكرنفال، حيث تسعى المؤسسة الى الانفتاح على المحيط الخارجي، عبر تنظيم أنشطة تربوية خارج أسوار المؤسسة بشراكة مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين”

وختم المتحدث ذاته حديثه بالقول “لايخفى عليكم دور الأنشطة الموازية في صقل شخصية التلميذ، إلى جانب التعلمات والممارسة الصفية نهدف كذلك إلى تربية التلاميذ على المواطنة وحقوق الانسان والتشبع بالقيم البيئية وقبول الأخر وهذا لن يتأتي إلا بانشطة مندمجة منفتحة على المحيط الخارجي” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *