أخبار الساعة، مجتمع

متضررون من الترقية يقررون الاحتجاج أمام وزارة أمزازي بالرباط

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي لفوجي 94/93 تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني يوم الثلاثاء المقبل ابتداء من الساعة 11 صباحا الى الساعة الواحدة بعد الزوال.

ويأتي قرار التنسيقية بعد “صدور لوائح الترقية لسنتين 2016و2017 وتعمد الوزارة خرق كل القوانين والمذكرات ومن أهمها المرسوم الوزاري الصادر في 11/07/2011، والمسجل تحت عدد 5959 بالجريدة الرسمية وخاصة في الفقرة الرابعة المؤطرة لقانون التسقيف وقفز الوزارة على هذا المرسوم دون الأخذ به رغم تفعيل مقتضياتها منذ 01/01/2012″، وفق تعبير بيان توصلت “العمق” بنسخة منه.

وأشار البيان إلى أن سلوك الوزارة نتج عنه ارتفاع في عدد المستوفين للشروط النظامية للترقي الدرجة الأولى وتجاوز المدة الزمنية المخصصة لطي ملف ضحايا النظامين 2003/1985 بالرغم من وجود الغلاف المالي الكافي المرصود لهذا الملف.

ودعت التنسيقية عبر بيانها جميع الفئات المتضررة من الترقية بشكلها الحالي للانخراط اللامشروط في هذه المحطة النضالية وعلى رأسهم شيوخ التربية وأفواج 1995 وما بعدها، محملة الوزارة ما ستؤول إليه الأوضاع داخل المدرسة العمومية من احتقان وتوتر، والتأثير على سيرها العادي وحرمان المتعلمين من حقهم في تعليم جيد ومتكافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *