سياسة، مجتمع

لوديي: ارتفاع كلفة التجنيد الإجباري إلى 770 مليون درهم خلال 2020

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، عن ارتفاع كلفة الخدمة العسكرية إلى 770 مليون درهم برسم سنة 2020، وكانت الحكومة قد رصدت مبلغ 500 مليون درهم للخدمة العسكرية برسم مشروع قانون المالية لسنة 2019.

لوديي، خلال دراسة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني برسم السنة المالية 2020، أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية، اليوم الجمعة، عن بلوغ ميزانية الدفاع 45 مليار درهم بزيادة التكاليف أي 26 بالمائة.

وأكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة أن ميزانية الدفاع الصافية، من غير التكاليف المشتركة، ستبلغ 39.3 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 9.8 بالمائة عن السنة المنصرمة، عازيا ذلك إلى ارتفاع كلفة الخدمة العسكرية 770 مليون درهم، وزيادة في الأجور والترقية.

وأوضح المسؤول الحكومي أن أولويات إدارة الدفاع الوطني في السنة المقبلة تتركز على تقوية الحراسة وحماية الحدود لمواجهة كل التهديدات، بما فيها الهجرة السرية، والجريمة العابرة للحدود، علاوة على محاربة الإرهاب والاتجار في المخدرات، وحفظ السلام الدولي وتعزيز الخطط الدفاعية للقوات المسلحة وتنمية قدراتها الميدانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    الحسنية ديما مشيرة. ربنا وأخت موسى