سياسة، مجتمع

بعد موجة الغضب.. منظمة تقاضي السيدة التي أحرقت العلم الوطني بباريس

بعد موجة الغضب التي اعقبت إحراق العلم الوطني، تقدمت “المنظمة المغربية للتعبئة الوطنية”، بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالرباط، من أجل التحقيق مع الطالبة المغربية حليمة بن الزين ومن معها بسبب إحراق العلم الوطني بعد تمزيقه.

وأوردت الشكاية التي توصلت “العمق” بنسخة منها، أن “هذه الإنفصالية ذات الأفكار المعادية للوطن، التي تواصل دراستها بجامعة بول فاليري بمونبليه جنوب فرنسا وتنحدر من مدينة الناظور، عمدت إلى القيام بإحراق العلم الوطني المغربي، وذلك خلال فعاليات مسيرة 26 أكتوبر2019 والتي نظمت بالعاصمة الفرنسية باريس للمطالبة بالإفراج عن معتقلي حراك الريف”.

واعتبرت المنظمة نفسها، أن “هذه الأفعال التي ارتكبتها المسماة حليمة بن الزين ومن معها، تشكل جريمة منصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي المغربي في المادة 263، منددة في نفس السياق بأفعالها التي تمس كل مغربية ومغربي غيور عن وطنه”.

والتمست المنظمة المغربية للتعبئة الوطنية من الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالرباط، فتح تحقيق في النازلة، صونا لدولة المؤسسات حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المس بمقدسات البلاد طبقا للقوانين الجاري بها العمل، وفق تعبير الشكاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *