سياسة، مجتمع

الدكاترة ينتفضون ضد الحكومة ويرفضون 700 منصب شغل تحويلي (صور)

طالب الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب حكومة سعد الدين العثماني بتغيير إطار الدكاترة الموظفين إلى إطار أستاذ باحث في الجامعات المغربية، وذلك في مسيرة احتجاجية انطلقت، اليوم الأحد، من مقر الاتحاد المغربي للشغل صوب البرلمان.

وحمل الدكاترة المشاركون في المسيرة لافتات مكتوب عليها “الدكتور يريد تغيير الإطار”، مرددين شعارات تطالب وزير التعليم سعيد امزازي بالتفاعل إيجابا مع ملف الدكاترة الموظفين، خصوصا بعد تصريحه في البرلمان بجعل حل هذا الملف ضمن أولوياته.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب زين العابدين سليمان، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الدكاترة يطالبون بحل شامل لملفهم، عوض اقتراح الحكومة تخصيص 700 منصب شغل لتسوية ملف الأساتذة الدكاترة، باعتبارها مناصب تحويلية فقط.

وكانت الحكومة قد خصصت 700 منصب مالي في مشروع قانون المالية لسنة 2020 لتسوية وضعية الموظفين الحاملين لشهادة الدكتوراه والذين يتم توظيفهم، عن طريق المباراة، بصفة أستاذ التعليم العالي مساعد.

وأوضحت عضو الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب مريه المطيع، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الدكاترة عازمون على النضال من أجل حل ملف طاله النسيان، موضحا أن هناك بوادر لحله خصوصا بعد تصريح وزير التعليم بمجلس النواب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    للاسف هناك دكاترة موظفين قاموا بادمتجهم في كأساتذة باحثين اصبحوا وسمت عار على البحث العلمي خصوصا تقدمهم في السن . الحل الأنسب هو ان هؤلاء الموظفين الدكاترة يجتازون نفس الامتحانات الخاصة بالدكاترة الغير الموظفين والكلمة تبقى لصاحب الكفاءة