الـPJD يدعو للقطع مع "الأسلوب الانتخابوي" في توزيع مشاريع جهة بني ملال

03 نوفمبر 2019 - 03:59

دعا حزب العدالة والتنمية بمدينة بني ملال إلى القطع النهائي مع ما وصفه بالأسلوب الانتخابوي الضيق في توزيع المشاريع بمجلس الجهة، وذلك لتحقيق العدالة المجالية لفائدة مختلف جماعات الجهة، مثمنا في الوقت نفسه بالبرامج التنموية المقترحة من طرف السلطات الإقليمية مع الإلحاح على تسريع وثيرة إخراجها لحيز الوجود.

وأدان الفرع الإقليمي لحزب المصباح في بيان توصلت العمق بنسخة منه من وصفهم بـ"القائمين على عملية إفساد الانتخابات الجزئية لملء المقعد الشاغر بالمجلس الإقليمي لبني ملال، دأبا منهم على شراء الذمم بالمال الحرام وبدون محاسبة"، وفق تعبير البيان.

وطالب التنظيم ذاته إلى تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة على مستوى تدبير الشأن الترابي والمؤسسات العمومية بالإقليم وتفعيل تقارير ودور المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية والمفتشية العامة للإدارة الترابية.

كما دعا الحزب إلى الحد من معاناة المواطنين بمستشفيات ومستوصفات الإقليم، بسبب "الابتزاز" الذي يتعرضون له داخل هذه المؤسسات، فضلا عن ضعف الحكامة الصحية وتقليص الموارد لا سيما بالمركز الاستشفائي الجهوي، داهيا إلى إحداث كلية الطب والمستشفى الجامعي بالمدينة.

وفي مجال التعليم، أشار البيان إلى مظاهر التسيب وضعف مستوى التحصيل العلمي التربوي بسبب "الاكتظاظ الحاصل بالعديد من الفصول الدراسية والخصاص الحاد في الأطر الإدارية التعليمية والمساعدين الإداريين"، داعيا إلى معالجة هذه الاختلالات وإلى إحداث كلية الحقوق باللغة العربية.

وختم إخوان العثماني بيانهم بالمطالبة بتفعيل مطار بني ملال وتأهيل المناطق السياحية بالإقليم، وتسريع حركية قطب الصناعات التحويلية وربط مدينة بني ملال بخط السكة الحديدية وإنجاز الطريق السيار الرابط بين مدينتي مراكش وفاس عبر بني ملال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

متعافيان من “كورونا” يغادران مشفى مراكش ويوجهان نداء للمغاربة (فيديو)

كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى منذ أشهر

ممرضة بالحاجب تصنع أقنعة وقائية من فيروس “كورونا” (فيديو)

تابعنا على