مجتمع

مهاجرون مغاربة بأوروبا يستقبلون “مبديع” بشعارات منددة بالفساد (فيديو)

استقبلت الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا وفرنسا وبلجيكا الوزير السابق وعضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة ورئيس جماعة الفقيه بنصالح محمد مبديع بشعارات قوية تندد بالفساد المستشري بالعقار بالمغرب، وذلك أمس السبت، بالفضاء المخصص لمعرض العقار “سماب أكسبو” بميلانو الإيطالية.

وقد شوهد عدد من المواطنين المنحدرين من جهة بني ملال خنيفرة وهو يحاصرون الوزير الحركي السابق الذي حضر المعرض ممثلا عن مجلس جهة بني ملال خنيفرة باعتبارها أحد الشركاء الفعليين لمعرض العقار بميلانو، معبرين عن سخطهم وغضبهم الشديد إزاء ما وصفوها بعمليات “النصب والاحتيال” التي تعرضوا لها، مطالبين بإنصافهم وتقديم المتورطين إلى العدالة.

وقد رفع المحتجون شعارات من قبيل “هذا عيب هذا عار.. الجالية في خطر”، “100 في المائة حطينها ديورنا ما خذيناها”، “بالروح بالدم.نفديك يا مشروع” تعبيرا منهم عن استنكارهم لما وصفوه بـ”النصب والاحتيال” من قبل عدد من الوداديات السكنية والمقاولات العاملة في مجال العقار بالمغرب.

وفي السياق ذاته، أوردت تقارير إعلامية أن المحتجين طالبوا الجهات المعنية بالمغرب بالتدخل لمعرفة مصير أموالهم التي دفعوها للمقاولات العقارية؛ كما طالبوا بتوفير الحماية الأمنية، خصوصا بعد تلقيهم تهديدات من قبل مالكي المشاريع العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *