أخبار الساعة، مجتمع

متابعة نقابي يخرج رفاق الإدريسي للاحتجاج ببني ملال

فعّلت الجامعة الوطنية للتعليم Fne، اليوم الاثنين، قرارها بتنظيم قافلة وطنية نحو بني ملال، حيث احتشد العديد من المنتسبين للنقابة بساحة المسيرة ببني ملال قبل أن ينطلقوا في مسيرة نحو المحكمة وبعدها إلى مقر الأكاديمية.

وفي تصريح للكاتب الإقليمي للجامعة بأزيلال اليزيد فضلي، أوضح أن الخطوة الاحتجاجية جاءت تفعيلا لقرار المجلس الوطني للجامعة تضامنا مع الكاتب الجهوي للجامعة ببني ملال خنيفرة اسماعيل امرار المتابع على خلفية “الشكايات الكيدية لمدير الاكاديمية” في حقه وتضامنا مع المنسق الجهوي للتنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لحسن هلال ، بعد “الشكاية الكيدية للمدير الاقليمي بازيلال”، وفق تعبيره.

ولفت المتحدث إلى أن متابعة “أمرار” جاءت بعد بيان أصدره المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم أشار فيه إلى “مجموعة من الاختلالات التي يعرفها تدبير الشأن التعليمي بالجهة و خاصة فيما يتعلق بصفقات عمال الحراسة و النظافة و التعويض عن السكن الذي يستفيد منه مدير الاكاديمية في حين أنه يسكن فيلا تابعة لوزارة التربية الوطنية”، وفق تصريح فضلي.

وفي سياق متصل، طالب المتحدث وزارة التربية الوطنية في شخص الوزير إلى تشكيل لجنة مركزية للإشراف على مباريات أعلنت عنها أكاديمية بني ملال تخص التعيين في عدد من المصالح والاقسام التي ظلت شاغرة منذ مدة لوجود “علاقات صداقة أو مصلحة بين مدير الاكاديمية وبعض المتباريين وضمانا لتكفافؤ الفرص”.

وكانت الجامعة قد دعت في ختام بيان سابق فروع الجامعة الوطنية للتعليم FNE إلى تنظيم قافلة وطنية إحتجاجية نحو مدينة بني ملال “لفضح الفساد والمفسدين وإعلاء صوت الجامعة الوطنية للتعليم ومناضليها ومناضلاتها عالية ضد القرارات الانتقامية والتسلط والتسيب الإداري ولأجل فرض احترام كرامة نساء ورجال التعليم وكل العاملات والعاملين به.

ولفتت النقابة في البيان ذاته إلى أن قطاع التعليم بجهة بني ملال خنيفرة يعيش “أوضاعا استثنائية غير عادية”، مشيرة إلى أن مدير أكاديمية بني ملال “لجأ إلى أسلوب الإنتقام ومحاولة لفت الأنظار عن الخروقات والاختلالات التي طرحتها الجامعة، من خلال تقديم شكايات كيدية ضد الجامعة الوطنية للتعليم في شخص كاتبها العام الجهوي: “أمرار إسماعيل” الذي سيمثل أمام المحكمة الإبتدائية بتهمة إهانة موظف (مدير الأكاديمية) أثناء مزاولة مهامه”، وفق البيان.

وطالب البيان وزارة التربية الوطنية للوقوف على ما آلت إليه الأوضاع بالجهة وبتفعيل مبدأ المساءلة والمحاسبة في خروقات مدير الأكاديمية، فضلا عن تأكيده على ضرورة احترام الحريات النقابية والوقف الفوري لمحاولات فرض الحصار عن تنظيمنا المكافح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *