مجتمع

أساتذة بإنزكان يحتجون بعد تعنيف تلميذ لزميلهم .. والمديرية توضح

احتج أساتذة بالثانوية التأهيلية فيصل بن عبد العزيز بالدشيرة، التابعة للمديرية الإقليمية لإنزكان أيت ملول، قبل أيام، تنديدا بالإعتداء الذي تعرض له زميل لهم على يد تلميذ، مطالبين الإدارة بتوفير الحماية لرجال ونساء التعليم من “بطش” بعض التلاميذ.

ورفع الأساتذة في وقفتهم الاحتجاجية، شعارات ساندوا من خلالها زميلهم الذي يدرس مادة علوم الحياة والأرض، معتبرين أن الإعتداء الي تعرض له هو “اعتداء على المنظومة التعليمية برمتها”، وطالبوا برد الاعتبار للأستاذ واتخاذ إجراءات تأديبية في حق التلميذ.

من جهتها، بادرت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان ايت ملول، إلى الإتصال بمدير المؤسسة الذي أجرى بحثا في الموضوع، حيث خلص إلى أن “الإصطدام الذي وقع بين الأستاذ وتلميذ يدرس بالسنة الثانية علوم الحياة والأرض، كان خارج المؤسسة، نتيجة خلاف بسيط حول عدم إحضار التلميذ للوازمه المدرسية ولمرات عديدة”.

وأضاف البلاغ المديرية الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المجلس التأديبي للمؤسسة، اتخذ عقوبة ترتيب الكتب وتنظيف الخرانة المدرسية في حق التلميذ لمدة أسبوع، مع تغيير القسم للتلميذ وتوقيع التزام بحسن السلوك كإجرائين تدبيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *