أخبار الساعة، مجتمع

بشرى لسكان القرى.. وحدات طبية متنقلة تزورهم في الأسواق الأسبوعية

تعتزم وزارة الصحة، من خلال برنامج عملها لسنة 2020، تقريب الخدمات للمواطنين عبر تتبع حركيتهم في العالم القروي عبر توفير وحدات متنقلة في الأسواق الأسبوعية.

ووفق مشروع الميزانية الفرعية للوزارة، الذي جرى تقديمه أمس الثلاثاء بمجلس النواب، فستعمل الوزارة، على ضمان استمرارية الخدمات الصحية على مستوى مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وإحداث الإلزامية والحراسة مع الإجراءات المواكبة وتأهيل المؤسسات الصحية من أحل جاذيبية أكبر للمواطنين.

كما ستعمل، على ضمان التوفر المستمر للأدوية بالمؤسسات الصحية عبر وضع آليات تنظيمية وتقنية، وضمان التوزيع الأمثل للموارد البشرية عبر إحداث حركية عل المستوى الجهوي لتلبية حاجيات الساكنة من العلاج.

وستواصل الوزارة، تفعيل مخططات العمل السنوية لبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي 2017-2023، ومواصلة تفعيل عملية رعاية، التي تسهدف الساكنة المعرضة لآثار موجات البرد برسم الفترة الممتدة ما بين 15 نونبر 2019، و30 مارس 2020.

كما ستعمل، على توقيع اتفاقيات إطار على المستوى الجهوي مع الولاة من أجل مواكبة هذه الإجراءات، وتوسيع خدمات الاستشارة الطبية عن بعد لتشمل 123 جماعة قروية معزولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *