سلاليو “توريرت إيمني” يحتجون أمام عمالة ورزازات (صور)
https://al3omk.com/472267.html

سلاليو “توريرت إيمني” يحتجون أمام عمالة ورزازات (صور)

خاض مواطنون من الجماعة السلالية وذوي الحقوق لدوار “توريرت إيمني” قيادة أمرزگان بإقليم ورزازات وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة، أول أمس الاثنين.

واستنكر المحتجون ما يمارس عليهم من تسويف وتماطل من قبل السلطات المعنية بشكل يخالف في العمق مضمون الخطاب الملكي الداعي إلى العناية بالعالم القروي وعدم التسويف أو التأجيل في تسوية مشاكله الملحة.

وقالت الساكنة المحتجة إن السلطات ترفض اتخاذ ما يخول لها القانون من صلاحيات وإجراءات تدبيرية لتنفيذ البند المتعلق بالنيابة في محضر اجتماع 13 ماي 2014 الذي أعدته وأشرفت عليه نفس السلطة بمقر قيادة أمرزكان وينص في أحد بنوده على إلزامية تسوية موضوع النيابة، وضرورة تحيين الهيئة النيابية.

وردد المشاركون في هذه الوقفة شعارات تطالب من خلالها بالتدخل الفوري لعامل الإقليم لتجديد جماعة النواب للجماعة السلالية للدوار المذكور، من أجل إعداد لوائح ذوي الحقوق وعدم تعطيل مصالح الساكنة، فضلا عن تشجيع الاستثمار والتنمية المستدامة، وتفاديا للاحتقان الاجتماعي بالمنطقة.

كما طالبوا أيضا بضرورة أن تكون جماعة النواب محايدة ومتوفرة على شروط المصداقية والنزاهة والموضوعية، وفي خدمة مصلحة الساكنة قاطبة دون ميز أو تفضيل لأحد على أحد قصد تدبير معقلن لأراضيها الجماعية، بعيدا عن إثارة الفتن والزج بالناس في متاهات الخلافات الأسرية كما هو الوضع حاليا بالدوار.

واستغرب المحتجون صمت السلطات بالرغم من انتهاء مدة مسؤولية منذ فبراير 2019 حسب دليل نائب أراضي الجموع.

وشددوا على أنهم متمسكون بمطالبهم المشروعة ومصرون تمام الإصرار على مواصلة النضال بشتى الوسائل المخولة لهم قانونيا من أجل تسوية هذا الموضوع الذي عمر لما يقارب من سبع سنوات، علما أن السلطة على بينة من تفاصيله وما شهده من مراحل ودعوات للمطالبة بإيجاد حل له في أقرب وقت ممكن.