أخبار الساعة، أدب وفنون، مجتمع

في ذكرى المسيرة الخضراء.. “المشاهب” تحيي حفلا فنيا لنزلاء سجن تيزنيت (فيديو)

بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، أحيت مجموعة المشاهب، مساء أمس الثلاثاء، بالسجن المحلي بتيزنيت، حفلا فنيا لفائدة السجناء، في إطار الجولة الوطنية التي تنظمها بمجموعة من المؤسسات السجنية بجميع جهات المملكة.

وقال عبد الشفيق سعد، المدير الجهوي للسجون بجهة سوس ماسة، في تصريح للعمق، إن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج،  حريصة على تخليد مثل هذه المحطات التاريخية والملاحم الوطنية، بشراكة وانفتاح على باقي المتدخلين، وجمعيات المجتمع المدني، بهدف صيانة الذاكرة الوطنية، والتعريف بها لدى هذه الفئة من المجتمع نزلاء المؤسسات السجنية.

وأضاف ذات لمتحدث، أن “ما ميز احتفال هذه السنة، بمناسبة هذه الذكرى، هو حضور الفرقة الغنائية التراثية المشاهب، ومشاركتها لحظات من الفرحة والسرور مع نزلاء السجون بالجهة، بما يعزز لديهم قيم ومبادئ الوفاء والإخلاص والتضحية، وروح المسؤولية والمواطنة الصادقة”.

من جهته، قال رئيس الفرقة الغنائية، كيسرى صلاح الدين، في تصريح لجريدة “العمق”، إن مشاركتهم وتنظيمهم هذا الحفل الفني، جاء نتيجة جهود وإرادة حقيقية للمندوبية العامة لإدارة السجون، لدعم واحتضان جميع المبادرات الحقيقية والرامية، إلى تخليق الفضاء السجني، وتأهيل نزلاء السجون إلى إعادة الإدماج في المجتمع.

وأعلن المتحدث، في كلمة له خلال افتتاح الأمسية الفنية، أمام جمهور غفير من نزلاء المؤسسة، الذين أبدوا تفاعلهم مع وصلات وفقرات الحفل، أن فرقته اختارت عن طواعية، وجعلت كامل اهتمامها خلال سنة 2020، مشاركة جميع نزلاء السجون بالمملكة، محطات من الإبداع والفن الهادف، بما سيعود للمجموعة اشعاعها، ويقوي تواجدها داخل السجون، في جو من الروح الوطنية والاعتزاز بالانتماء والهوية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *