مجتمع

الملك: عازمون على جعل المغرب فاعلا أساسيا في بناء إفريقيا المستقبل

أكد الملك محمد السادس، عزمه جعل المغرب فاعلا أساسيا في بناء إفريقيا المستقبل، لافتا إلى أن الصحراء المغربية تشكل بوابة المغرب نحو إفريقيا جنوب الصحراء.

وتابع الملك، في خطابه السامي الذي وجهه، مساء اليوم الأربعاء، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء المظفرة، بالقول، “جعلنا قارتنا، منذ اعتلائنا العرش، في صلب سياستنا الخارجية، فقمنا بالعديد من الزيارات لمختلف دولها، وتم التوقيع على حوالي ألف اتفاقية تشمل كل مجالات التعاون.

ولفت عاهل المملكة، إلى أن ذلك كان له أثر ملموس على مستوى مكانة المغرب الاقتصادية والسياسية والثقافية والدينية داخل القارة، مضيفا بالقول، “كما نطمح للرفع من مستوى المبادلات التجارية، ومن الاستثمارات المغربية في القارة، وإطلاق مرحلة جديدة، عمادها المنفعة المشتركة”.

وأبرز الجالس على عرش المملكة، أن تحقيق هذه الأهداف يتوقف على وفاء المغرب بالتزاماته، وعلى مواصلة ترسيخ حضوره في إفريقيا.

وشدد الملك، على أننا نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية، والنهوض بالتنمية الشاملة بجميع مناطق البلاد، كما أننا مسؤولون على مواصلة تعزيز العلاقات الإنسانية والاقتصادية والسياسية، التي تجمع المغرب بالدول الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *