أخبار الساعة، مجتمع

هيئة تندد بتردي الخدمات الصحية ورفض استقبال المرضى بـCHU فاس

ندد المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة فاس ـ مكناس، اليوم الخميس، بتردي الخدمات الطبية بالمركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس، كما أدان “استهتار والتعامل باللامبالاة المسؤولين عن القطاع، في استقبال سيارات الإسعاف الحاملة لمرضى أقاليم الجهة”، بحسب بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه.

وأشار البيان ذاته، إلى أن واقعة وضع امرأة مولودها مفترشة الأرض ببهو CHU فاس بعد رفض استقبالها من طرف قسم الولادة، كما ينص عليها القانون والحقوق والتشريعات ذات الصلة، في خرق سافر للمادة 25 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحق في الصحة للجميع.

وأوضح المصدر نفسه إلى أن تعدد شكايات المواطنات والمواطنين بخصوص التطبيب داخل هذا المشفى، من حيث حالات رفض الإستقبال ضرب للمجانية والتمييز وسوء المعاملة وباقي أصناف المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية، وكذلك تدخل حراس الأمن الخاص، مطالبين الجهات المسؤولين بفتح تحقيق دقيق في الموضوع.

هذا وقد إتصلت جريدة “العمق” بالمسؤولة عن التواصل والإعلام بالمركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس، نوال بوحوت، من أجل معرفة وجهة نظرهم في البيان، لكنها أكدت في تصريحها أنها “ترفض التعليق والرد على ما جاء في البيان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *