هيئة تندد بتردي الخدمات الصحية ورفض استقبال المرضى بـCHU فاس

07 نوفمبر 2019 - 22:47

ندد المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة فاس ـ مكناس، اليوم الخميس، بتردي الخدمات الطبية بالمركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس، كما أدان “استهتار والتعامل باللامبالاة المسؤولين عن القطاع، في استقبال سيارات الإسعاف الحاملة لمرضى أقاليم الجهة”، بحسب بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه.

وأشار البيان ذاته، إلى أن واقعة وضع امرأة مولودها مفترشة الأرض ببهو CHU فاس بعد رفض استقبالها من طرف قسم الولادة، كما ينص عليها القانون والحقوق والتشريعات ذات الصلة، في خرق سافر للمادة 25 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحق في الصحة للجميع.

وأوضح المصدر نفسه إلى أن تعدد شكايات المواطنات والمواطنين بخصوص التطبيب داخل هذا المشفى، من حيث حالات رفض الإستقبال ضرب للمجانية والتمييز وسوء المعاملة وباقي أصناف المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية، وكذلك تدخل حراس الأمن الخاص، مطالبين الجهات المسؤولين بفتح تحقيق دقيق في الموضوع.

هذا وقد إتصلت جريدة “العمق” بالمسؤولة عن التواصل والإعلام بالمركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس، نوال بوحوت، من أجل معرفة وجهة نظرهم في البيان، لكنها أكدت في تصريحها أنها “ترفض التعليق والرد على ما جاء في البيان”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

موجة وبائية ثانية في الصين

نقابة تحتج على دعوة الوزارة الأطر الصحية إلى قطع إجازاتهم السنوية

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصويرة

السباحة

مصرع طفلين غرقا في بركة مائية ضواحي أزيلال

بعد أشهر من الصمود.. كورونا يتسلل إلى تيزنيت عبر وافدة من طنجة

انتخاب رئيس جديد لجماعة واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش

تابعنا على