تشكيليون يحولون شوارع مدينة خنيفرة إلى لوحات فنية (صور)
https://al3omk.com/472915.html

تشكيليون يحولون شوارع مدينة خنيفرة إلى لوحات فنية (صور) لقيت استحسان الساكنة

تحولت العديد من شوارع خنيفرة إلى جداريات عبارة عن لوحات فنية جميلة، رسمها عدد من الفنانين التشكليين في مبادرة لقت استحسان الساكنة.

المبادرة الفنية أطلقتها جمعية لمسات فنية بشراكة مع الجماعة الترابية لخنيفرة، وعرفت مشاركة كل من محجوب نجماوي، قصطال مصطفى، أشعيرة المصطفى، فورك نيزار، العلامي محمد، بوست عاشور، نور الدين بلحاج، نوفل راوي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس جمعية لمسات فنية المحجوب نجماوي، إن “هذا المشروع يعتبر خطوة من أجل التأسيس لثقافة الجمال، والتعبير عن جمالية المنطقة والتنوع الثقافي للإقليم”.

وتابع نجماوي، في حديثه لجريدة العمق، أن “هذه المبادرة تهدف إلى دعم الجهود الساعية إلى بناء الإنسان فكرياً وثقافياً بلمسة فنية تشكيلية اطلسية خاصة، والمساهمة في إضفاء الجمالية على جدران الفضاءات والساحات والحدائق العمومية بخنيفرة”.

وأوضح المتحدث ذاته قائلا: “نسعى من خلال مبادراتنا الفنية وملتقياتنا التشكيلية للفنانين المغاربة المحترفين والشباب والأطفال أن نؤسس لثقافة التبادل والانفتاح على تجارب مبدعين من كل جهات الوطن وتكوين الخلف في الميدان محاربتا منا للفكر الظلامي وثقافة الارهاب والانهزام ، مضيفا أن هدفنا أن نجعل مدينة خنيفرة مدينة الجمال والفنون بامتياز”.

أما عن تمويل هذه العملية، فيقول نجماوي: “إن المجلس الجماعي لخنيفرة هو الذي ساهم بالصباغة وأدوات الانجاز في انتظار توقيع الشراكة، لنمر إلى الشطر الأهم والمشروع الاكبر الذي سنعلن عليه في حينه خشية القرصنة الفكرية” وفق تعبيره.