مجتمع

أطر التخطيط التربوي ترفض اختزال عملها في “إحصائيات وأرقام”

أعلنت الهيئة الوطنية لأطر التخطيط التربوي بالمغرب رفضها اختزال عملها في إحصائيات وأرقام الخرائط التربوية، داعية الجهات المسؤولة لتفعيل أدوار أطرها في مجال التخطيط والتوقع الاستراتجيين وتقييم المنظومة التربوية.

ودعت الهيئة في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، وزارة التربية الوطنية إلى إشراكها في كل اللقاءات المزمع تنظيمها مع الجمعيات المهنية المعنية بقضايا التربية والتكوين، طبقا لمخرجات لقاء الثامن من يوليوز الماضي.

وأكدت الهيئة على التزام وانخراط أطرها في تنزيل الأوراش الإصلاحية للوزارة والعمل على إنجاحها بكل مسؤولية ونكران ذات خدمة للمنظومة التربية، وفق تعبير البلاغ.

وثمن البلاغ جميع المبادرات القيمة والمجهودات النقابية التي تهدف إلى رفع الحيف عن أطر التخطيط والتوجيه التربوي، واسترجاع المكتسبات التاريخية لهذه الفئة، معلنا في نفس الوقت شجبه لكل “القرارات الجائرة التي تطال هذه الأطر وتستهدف عملهم في جميع الأكاديميات والمديريات”.

ودعت الهيئة جميع أطر التخطيط التربوي عبر ربوع الوطن إلى التعامل الإيجابي مع الخطوات النضالية “التي يتم تنظيمها وإلى نبذ التفرقة ورص الصفوف دفاعا عن حقوق الإطار”، معلنة المساندة للنضالات المشروعة لجميع فئات الشغيلة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *