مجتمع

قوات الأمن تتدخل لمنع احتفالات العدل والإحسان بالمولد بـ5 مدن (صور)

أفاد حسن بناجح، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، أن قوات الأمن تدخلت بالقوة لمنع احتفالات بذكرى المولد النبوي، ليلة اليوم السبت، ببعض المدن.

وأوضح بناجح لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق لحد الآن بمدن تطوان والعرائش والدار البيضاء والقصر الكبير وبني تجيت، مشيرا إلى أن احتفالات حي ليساسفة والفداء بالبيضاء شاركت فيها آلاف العائلات مع أطفالهم.

وأضاف القيادي بالجماعة، أن الاحتفالات كانت ستكون عبارة عن أمداح نبوية ومواكب شموع، قبل أن يقوم أفراد الأمن بتفريق المشاركين، معتبرا أن هذه “الاحتفالات شعبية يشارك فيها الجميع وغير محصورة في العدل والإحسان”، وفق تعبيره.

وتابع قوله: “المنع يأتي في وقت تمتلئ فيه شوارع وساحات العالم الإسلامي، وحتى عدد كبير من الدول غير الإسلامية، بحفلات ومواكب الاحتفاء بميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

بناجح أدان منع احتفالات المولد بالقول: “لا تكفي كل عبارات الاستهجان لما وصل إليه طغيان المخزن بالتضييق على المواطنين في شعائرهم الدينية وتقاليدهم الروحية الأصيلة”.

وتابع قوله: “يأتي ذلك في وقت يشجع المخزن ويحمي طقوس الشعوذة والأضرحة، وهذه مفارقة غريبة مع ادعاء حماية الدين، وكل هذا ناتج عن سيطرة المقاربة الأمنية على العقل السياسي الرسمي أوصلته إلى المواجهة الشاملة مع المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين صافي هذا هو تالي الزمان