مجتمع

مراقب بطرامواي الرباط يرمي سيدة مقعدة لا تملك التذكرة.. والشركة تتعهد بـ”تأديبه”

أظهرت صور تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إقدام مراقب يعمل بطرامواي الرباط-سلا، على رمي سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة كانت على متن الطرامواي، على الأرض في محاولة لإخراجها من المقطورة، وذلك بسبب عدم توفرها على تذكرة الرحلة، في حين قررت الشركة المشرفة على الطرامواي اتخاذ إجراءات تأديبية في حق المراقب المعني.

أحد ركاب الطرامواي ممن عاينوا الواقعة، أوضح في تدوينة له، أن الحادث وقع حين صعدت سيدة مُقعدة على كرسي متحرك إلى الطرامواي على مستوى الخط الثاني، صباح اليوم الثلاثاء بمحطة سلا بطانة، قبل أن يكتشف مراقب الطرامواي أنها لم تكن تحمل تذكرة الرحلة، حيث بررت السيدة ذلك بأنها فقيرة ومريضة وتركب دوما بشكل مجاني.

وأفاد شاهد العيان ذاته، أن المراقب تحدث مع السيدة بأسلوب محترم، قبل أن يتدخل مراقب ثانٍ لم يكن في وقت عمله الرسمي، مشيرا إلى أن الأخير تعامل بأسلوب فظ مع السيدة التي تعمل حارسة سيارات بأحد شوارع حي حسان بالرباط، إذ أقدم على تعنيفها عبر جرها بالقوة من كرسيها المتحرك محاولا إخراجها من الطرامواي، ما أدى إلى سقوطها أرضا.

الحادث أثار غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين سارعت شركة طرامواي الرباط-سلا إلى إدانة الحادث الذي وصفته بـ”المؤسف والاستثنائي”، مشيرة إلى أن الحادث وقع صباح اليوم الثلاثاء على الخط الثاني، بين مراقب وراكبة في حالة إعاقة.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، اطلعت عليه جريدة “العمق”، أنه “تم تبادل الحوار بين الراكبة، والتي لم تكن تحمل تذكرة، ومراقبين إثنين، أحدهما لم يكن في أوقات عمله الرسمية”، لافتة إلى أن هذا الأخير “أظهر سلوكا غير حضاري ولا يحترم الإجراءات المعتمدة”.

وأعلنت الشركة ذاتها أنه يجري التحقيق حاليا في الإجراءات التأديبية التي سيتم اتخاذها وفقا لأنظمة العمل، مشددة على أن طرامواي الرباط-سلا سيبذل كل الجهود ليبقى هذا الحدث حدثا استثنائيا، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *