استنكروا الطرد التعسفي.. عمال الخدمات الأرضية يحتجون ضد "لارام" (فيديو)

13 نوفمبر 2019 - 13:00

استنكر العشرات من عمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، الطرد التعسفي ومحاربة العمل النقابي من طرف إدارة الخطوط الملكية الجوية “لارام”.

وندد العمال والعاملات، في وقفة احتجاجية نظمت صباح اليوم الأربعاء، بمقر شركة الخطوط الملكية المغربية بالبيضاء، بالتعامل “السلبي لإدارة الشركة مع الحقوق والمطالب المتمثلة في العمل النقابي والمضايقات والاستفزازات، والطرد التعسفي المتخذ في حق أزيد من 200 عامل وعاملة، ضدا في الميثاق الاجتماعي الموقع بتاريخ 25 يونيو 2019”.

وفي هذا الإطار قال، يونس الرافعي الكاتب العام للمكتب الموحد لعمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس، إن الوقفة الاحتجاجية المنظمة اليوم، تأتي بسبب “الطرد غير المبرر من طرف شركة “لارام” في الوقت الذي تم التوقيع معها على ميثاق اجتماعي بتاريخ 25 يونيو 2019، يضمن عدة مطالب للشغيلة”.

وأبرز المتحدث في تصريح لـ”العمق”، أنه من بين هذه المطالب، “ضمان الاستمرارية لجميع العمال والعاملات، لافتا إلى أنهم “فوجئوا بهذا الطرد التعسفي دون سند قانوني”.

وتابع الرافعي، بالقول، إن “الغريب في الامر أن إدارة لارام وعاملن عمالة النواصر والمكتب الوطني للمطارات وقيادة الانحاد المغربي للشغل وقعوا جميعا على هذا الميثاق وبعد أشهر قليلة نتفاجئ بمحاربة العمل النقابي والطرد التعسفي، والحكرة داخل العمل”.

وأضاف المتحدث، “نحتج على الشركة، ونقول لها كفى، إذا وقعت على الميثاق يجب أن تلتزم به، وأن تعيد 200 عامل وعاملة الذين تم طردهم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على