إسرائيل تقتل 6 أفراد من أسرة واحدة بغزة .. والحصيلة ترتفع لـ34 شهيدا (صور)

إسرائيل تقتل 6 أفراد من أسرة واحدة بغزة .. والحصيلة ترتفع لـ34 شهيدا (صور)

14 نوفمبر 2019 - 12:40

استشهد 6 فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب 13 آخرون على الأقل من عائلة واحدة غالبيتهم من الأطفال والنساء، فجر اليوم الخميس، في مجزرة إسرائيلية نفذتها طائرة (F16)، استهدفت منزلًا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث سُوي المنزل بالأرض، ويجري البحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الخميس، وصول جثماني طفلين شهيدين إلى مستشفى شهداء الأقصى، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ فجر الثلاثاء إلى 34 شهيدًا و110 جريحا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

يأتي ذلك بينما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، فجر الخميس، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، وذلك بوساطة مصرية.

وقال المتحدث باسم الحركة، مصعب البريم، في تصريح خاص لوكالة “الأناضول” للأنباء: “تم التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، وقد بدأ بالسريان مع الساعة الخامسة من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي 3 تغ)”.

وأكّد البريم أن التوافق على وقف إطلاق النار تم تنفيذه وفقا “لشروط المقاومة الفلسطينية والتي مثّلتها وقادتها حركة الجهاد الاسلامي”.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد قالت، ليلة الأربعاء، إنها وضعت شروطا محددة “للقبول بوقف إطلاق النار مع إسرائيل”.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني للأمين العام للحركة، زياد النخالة، مع قناة “الميادين” اللبنانية، حيث قال: “من شروطنا للتهدئة وقف إسرائيل للاغتيالات، ووقف استهداف مسيرات العودة الأسبوعية قرب حدود قطاع غزة، والتزام إسرائيل بتفاهمات كسر الحصار عن غزة (جرت نهاية عام 2018 بوساطة أممية وقطرية ومصرية)”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة أن العدوان الإسرائيلي تسبب باستشهاد 34 فلسطينيا، وإصابة 110 آخرين بجراح مختلفة. ومن بين الشهداء، 6 أطفال و3 نساء، فيما يوجد من بين الجرحى 46 طفلا و20 امرأة.

وردًا على القصف الإسرائيلي، تعرضت مدينتا عسقلان وأسدود على شاطئ المتوسط لوابل من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة، وسط دوي متتابع لصفارات الإنذار.

وشن الجيش الإسرائيلي، منذ فجر أول أمس الثلاثاء، عملية عسكرية على قطاع غزة، بدأها باغتيال بهاء أبو العطا، القيادي بسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته.

وردا على عملية الاغتيال، أطلقت فصائل فلسطينية، عشرات الصواريخ، باتجاه المدن الإسرائيلية، في عملية أطلقت عليها سرايا القدس، في بيان وصل “الأناضول” نسخة منه، اسم “صيحة الفجر”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، رصده إطلاق 360 قذيفة صاروخية منذ الثلاثاء، من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل

غير معروف منذ سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

مقالات ذات صلة

سيارة تقتحم مسجدا ضواحي باريس وتدنس تجهيزاته بالكامل

مديرة اتصالات البيت الأبيض

بعد هزيمة ترامب في الانتخابات.. مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض تقدم استقالتها

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

بأمر من بوتين .. روسيا تطلق أكبر عملية تلقيح ضد كورونا الأسبوع المقبل

تابعنا على