مجتمع

مراسلة للعثماني تنهي مشكل رفض الترشح لمباراة التعليم بسبب السن

أنهت مراسلة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، مشكلة امتناع المديريات الإقليمية للتعليم عن تسلم ملفات المترشحين لمباريات أساتذة الأكاديميات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 و50 سنة.

وكشف البرلماني علي العسري، أن الوزير أمزازي أكد له أن هذا المشكل سيُحل غدا الجمعة بعد توصل الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية بمراسلة رئيس الحكومة التي تتضمن الترخيص الاستثنائي للمرشحين ما بين 45 و50 عاما.

وكان رئيس الحكومة قد أصدر ترخيصا استثنائيا من شرط السن يسمح باجتياز مباراة أطر الأكاديميات “مباراة المتعاقدين”، إلى حدود 50 سنة من العمر.

وحسب المراسلة التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، فقد قرر العثماني فتح مباريات “المتعاقدين” في وجهة هذه الفئة وعدم حرمان عدد مهم منهم من اجتيازها، وذلك بصفة استثنائية.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية أنها نشرت بالموقع http://tawdif.men.gov.ma، بطاقات توصيف محينة لمواضيع الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين دورة نونبر 2019.

وأوضحت الوزارة في بلاغ سابق لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن مباريات التوظيف التي ستنظمها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ستجرى يوم السبت 16 نونبر 2019، لافتة إلى أنه يمكن الاطلاع وسحب بطاقات التوصيف من البوابة الإلكترونية المذكورة.

وأشارت إلى أن إصدار الوزارة لبطاقات التوصيف، والتي تحدد مجالات التخصصات وتحصر المحاور الرئيسية ودرجة أهمية كل مجال أو محور، يأتي “ضمانا لتكافؤ الفرص ولأجل تمكين المترشحات والمترشحين لهذه المباريات من توجيه وتركيز مجهوداتهم في التحضير الجيد لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    الهلال بدون محاسبة.