مجتمع

فيديو يكشف تلاعبا بأحكام القضاء يهز الرأي العام.. والأمن يحدد هوية المتورط (فيديو)

أفاد مصدر أمني مسؤول لجريدة “العمق”، أن الأبحاث جارية بشكل مكثف من طرف المصالح الأمنية من أجل توقيف وسيط متورط في التلاعب في أحكام القضاء، وذلك بعد أن تم تحديد هويته.

وهز فيديو يوثق تلاعبا في الأحكام القضائية من طرف وسيط “سمسار”، الرأي العام الوطني، إثر تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الخميس، وسط مطالب بتدخل عاجل للسلطات الأمنية والقضائية من أجل كشف المتورطين في الواقعة.

وحسب شريط الفيديو الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فإن وسيطا يظهر وجهه بشكل واضح، تدخل من أجل تغيير حكم قضائي بحق سيدة متهمة، وذلك بمقابل مادي يصل إلى 3 ملايين ونصف سنتيم، حيث أكد الوسيط تسلمه لهذا المبلع من طرف ابنة المتهمة.

ويظهر في الفيديو الوسيط المتورط “ع” وهو يشرح لابنة المتهمة طبيعة تدخله من أجل تقليص مدة حكمها من 8 أشهر إلى شهرين، حيث تطالبه المتحدثة التي وثقت الحوار بشكل سري، بالإفراج عن والدتها، قبل أن يجري اتصالا مع مسؤول في المحكمة، من أجل تنفيذ التلاعب في الحكم القضائي.

وأوضح الوسيط أنه قام بكل ما يستطيع من أجل تقليص مدة حكم المتهمة “ث”، مخيرا ابنتها “و” بحسم موقفها من تدخله قبل النطق بالحكم، مشيرا إلى أن الفعل الجرمي ثابث في حق والدتها وفق ما جاء في المحضر، حيث تابعتها النيابة العامة بتهمة تكوين عصابة إجرامية.

وقال الوسيط إن الملف ثقيل ولجنة القضاة ستبث في جميع الملفات قبل الثانية والنصف بعد الزوال، وأنه لا يمكن لأي تدخل آخر كيفما كانت طبيعته أن يقلص مدة الحكم بحق المتهمة، قبل أن يجري اتصالا مع المتهمة من أجل إقناعها بالموافقة على تدخله بعدما أمضت 20 يوما في السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    البلاد يعمها فساد كبير في جميع الميادن يجب علينا كا شعب الخروج الى الشارع وتغير جميع الاءنضمة الفاسدة في هاد البلاد

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    هذه الأفعال معروفة منذ زمن بعيد فسماسرة القضاء بعضهم معروف واوضاعهم حسنة ويحلون مجموعة من القضايا ليس في المحاكم فقط بل في إدارات ومؤسسات الدولة بحيث تجد لهم أعوان ومعارف في كل مكان وما عليك سوى تحسبهم ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح لماذا يساير بعض القضاة والوكلاء والمكاتب هؤلاء السماسرة ويغصبون حقوق الإنسان وهم المعول عليهم إثبات الحقوق

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    ya hassra 3la al9assame wa khidmate alwatane Allah yanssar sidna

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    Allah yanssar sidna bohdo 3ya 9bal mankono fa manassibe kona mowatinine 3aiyine walakan ya hassra 3la al9assam wa khidmate