في نسخته الـ8.. إنوي الشريك الرقمي لملتقى

في نسخته الـ8.. إنوي الشريك الرقمي لملتقى "ديفوكس" المغرب

15 نوفمبر 2019 - 18:20

يواصل إنوي التزامه الراسخ وانخراطه الفعلي إزاء منظومة المطورين الرقميين بإفريقيا وجهة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وفي هذا السياق فإن الفاعل الرقمي الشامل، يعتبر هذه السنة أيضا، الشريك الرقمي للدورة الثامنة لتظاهرة Devoxx Morocco، التي ينظمها المطورون للمطورين.

ويعتبر هذا الملتقى الحافل، الذي احتضنته أكادير خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر، أكبر تظاهرة لمطوري البرمجيات والتطبيقات والخدمات الرقمية على صعيد منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وشهد هذا الحدث البارز مشاركة حوالي 2000 مشارك من 50 دولة مختلفة، إضافة إلى 200 شركة ومقاولة صاعدة (start-up). كما عرف الملتقى مشاركة العديد من أبطال ونجوم البرمجة والتطوير عبر العالم.

وبمساهمة إنوي، تميز الملتقى هذه السنة، بتنظيم ما لا يقل عن 200 ندوة وورشة عمل ومحاضرة حول مواضيع متنوعة (Cloud وBig Data وDevOps وMobile وIoT وAI وBlockchain، إلخ...)، مانحا بذلك الفرصة للمشاركين من أجل التطرق لمختلف جوانب رهانات الثورة الرقمية من خلال الدور الرئيسي لمطوري البرمجيات والتطبيقات والخدمات في المجال الرقمي.

وفي هذا الإطار، قال رضا شهود، مدير الابتكار المفتوح لدى إنوي، أن الأخير، "انخرط منذ سنين في مهمة المساهمة في انبثاق منظومة رقمية فعالة ومبتكرة في بلدنا. ولتحقيق هذا الغرض، بادرنا إلى إطلاق ومواكبة العديد من البرامج الداعمة لرواد الأعمال في شتى المجالات كالتعليم وألعاب الفيديو والعمل الاجتماعي والمبادرة المقاولاتية".

وأضاف، "وبذلك فإن إنوي أصبح اليوم منخرطا بشكل قوي وفعال ومستدام في مختلف مراحل القيمة الرقمية، وذلك عبر توفير المواكبة لحاملي المشاريع والمقاولين في مختلف المراحل، انطلاقا من صياغة الفكرة إلى إنشاء المقاولة، وصولا إلى مرحلة تطويرها".

ومن خلال الشراكة الحصرية مع Devoxx، يؤكد إنوي مرة أخرى مدى التزامه الجاد وانخراطه الفعلي في مواكبة التحول الرقمي بالمغرب من خلال دعم المبادرات التي تساعد على تسريع مسلسل انبثاق منظومة رقمية تنافسية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المجلس الإقليمي للسياحة بتنغير يصف قرارات الحكومة بـ”المجحفة” ويحذر من إفلاس القطاع

المديرية الإقليمية أسفي

“كورونا” يعفي مدير مدرسة من مهامه بآسفي ونقابة تصف القرار بالظالم

نقابة بسوق السبت تسجل نقصا في مواد التعقيم بمؤسسات تعليمية

تابعنا على