سياسة

بودرة يظفر برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بالعالم

تم اليوم الجمعة بمدينة دوربان بجنوب إفريقيا، انتخاب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورئيس جماعة الحسيمة محمد بودرا، رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بالعالم، بعد انسحاب المرشح الروسي، عمدة كازان، إلسور ميتشين.

يأتي ذلك بعدما تصدر محمد بودرة، أمس الخميس، نتائج الجولة الأولى من انتخابات رئاسة المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية، حيث حصل على 100 صوت من أصل 221 صوتا، مقابل 66 صوتا للمرشح الروسي إلسور ميتشين عمدة مدينة كازان، و55 صوتا للبرتغالي فرناندو ميدينا عمدة لشبونة، بعدما كان الإسباني أدا كولاو عمدة برشلونة قد انسحب من السباق.

وتعتبر قمة المدن المتحدة والحكومات المحلية، التي تضم حوالي 3000 مندوب من مختلف أنحاء العالم، أكبر تجمع عالمي للقادة المحليين والإقليميين والفاعلين المعنيين بالشؤون المحلية، حيث تمثل فيها 140 دولة، وتضم 240 ألف جماعة محلية، تمثل 5 ملايير شخص في العالم.

وسيعكف المنتخبون خلال هذا المحفل العالمي، الذي تعقده المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية، على رسم جدول الأعمال العالمي للمدن والجهات للسنوات القادمة، وبحث تطور هذه المنظمة العالمية في إطار ذكراها الخامسة عشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *