منوعات

بناني: المغرب جنة فوق الأرض.. والإستغوار محاولة لاكتشافها (فيديو)

انطلقت مساء أمس الجمعة، بإحدى فضاءات مدينة أكادير، فعاليات المؤتمر الوطني العلمي للإستغوار و السياحة الجيولوجية، و تثمين الموارد الطبيعية، وسيمتد إلى غاية 18 نوفمبر القادم، تحت شعار “من أجل تثمين التراث الطبيعي و تنمية البحث العلمي”.

وفي تصريح لهشام بناني عضو بجمعية، Explorers Moroccan، خص به العمق، قال هذا الأخير، إن الهدف الأساسي، من تنظيم مؤتمر يضم مهتمين وباحثين بمجال الاستغوار، هو تثمين وحماية التراث الإستغواري بالمغرب.

وأضاف ذات المتحدث، أن المؤتمر سيحاول تصحيح مجموعة من المغالطات، التي ترتبط بالمغارات والكهوف، ورفع الستار عن مجال طبيعي غني، لم ينل حقه من البحث، وتشجيع المغاربة على السياحة الجبلية والإيكولوجية.

و سيعرف المؤتمر مشاركة العديد من الخبراء و الباحثين المغاربة و الأجانب في مجال الإستغوار و السياحةالجيولوجية، و كذا باحثين في مجال تثمين و تأهيال لموارد الطبيعية وعلم الآثار، وباإلضافة لممثلي الجمعيات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    Très belle initiative très encourageante qui donne l’occasion au citoyen marocain de connaître les richesses de son pays et espérons que cela l’incitera à plus le respecter un grand bravo aux dirigeants explorateurs de cette association 👍👍