سياسة

شباب أمنستي المغرب ينخرط في الماراطون العالمي لحقوق الإنسان

ينخرط شباب منظمة العفو الدولية المغرب “أمنستي”، غدا، في الحملة السنوية للماراطون العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار “أكتب من أجل الحقوق”، وذلك دعما للشباب وأطفال المدافعين/ات عن حقوق الإنسان وأشخاص من بيلاروسيا وكندا والصين ومصر واليونان وإيران والمكسيك ونيجيريا والفلبين وجنوب السودان.

وأضاف بيان لـ”أمنستي”، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن شباب أمنستي المغرب اختار إعلان انخراطهم في هذه الحملة الرائدة في مجال حقوق الإنسان على هامش الدورة الواحدة والعشرين للمنتدى الوطني لشباب أمنستي المغرب المنعقد يومي 16 و17 نونبر 2019 بالرباط، والذي عرف مشاركة أكثر من 30 شابة وشابا من أمنستي المغرب.

وأفاد المصدر ذاته فعاليات المنتدى الوطني لشباب أمنستيدعا الشباب المغربي للانضمام لحملة ماراطون الرسائل والمشاركة بكثافة في أكبر حدث لحقوق الإنسان، والإعراب عن تضامنهم ومؤازرتهم لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان عبر العالم، وذلك في وقت تأمل فيه المنظمة تجاوز الرقم الحملة السابقة البالغ ستة ملايين رسالة دعماً لنشطاء وأفراد من 10 دول ممن تعرضت حقوقهم الإنسانية للانتهاك.

يذكر أنه في نهاية كل سنة، ينطلق ماراطون حقوق الإنسان حيث يتسابق أنصار منظمة العفو الدولية في سائر أنحاء العالم بكتابة ملايين الرسائل إلى الأشخاص الذين تتعرض حقوقهم الإنسانية الأساسية للانتهاك، وإضافة إلى رسائل التضامن، يبادر الناس إلى توقيع عرائض ومناشدات وإرسالها للمسؤولين الحكوميين.

وتهدف حملة ماراطون الرسائل التي تجري تحت شعار “أكتب من أجل الحقوق”، إلى تغيير حياة الأشخاص أو المجتمعات المحلية ممن تعرضوا أو باتوا عرضة لانتهاكات حقوق الإنسان، من خلال ممارسة الضغط على صناع القرار بهدف تصحيح بعض أكبر الأخطاء في العالم، فضلا عن تعزيز التضامن الأممي في مجال حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *