أكاديمية بني ملال توضح بخصوص حطب التدفئة
https://al3omk.com/475424.html

أكاديمية بني ملال توضح بخصوص حطب التدفئة بعد مقال نشرته "العمق"

أوضحت أكاديمية بني ملال أنها أعلنت عن طلبات عروض بتاريخ 12 شتنبر 2019 لتوزيع 1430 طن من حطب التدفئة، بعد عدم إثمار الصفقة المعلنة في نفس الإطار بتاريخ 26 أبريل 2019، وذلك في إطار التدابير الاستباقية لمواجهة موجات البرد بالمناطق الجبلية.

جاء ذلك في بلاغ تجيب فيه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة على مقال نشرته “العمق” في وقت سابق حول بيان لنقابة دعت فيه الجهات المسؤولة إلى توفير حطب التدفئة بمؤسسات الجهة قبل وقوع “الكارثة”.

وأضافت الأكاديمية أن الحاجيات المعبر عنها من طرف المديريات الإقليمية من حطب التدفئة، تمت بناء على المتوفر من المخزون، الذي يمكن استغلاله في انتظار التوصل بالكميات الجديدة، مشيرة إلى أنها أدرجت مؤسسات تعليمية جديدة لم يسبق لها الاستفادة بالنظر لتواجدها بجماعات ترابية معرضة لموجات البرد.

ولفت بلاغ الأكاديمية إلى تحسين ظروف إيواء التلميذات والتلاميذ بالداخليات عبر توفير أفرشة وأغطية إضافية، والتعميم التدريجي للتدفئة المركزية بالداخليات.

وحرصا على سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والتقنية بالمؤسسات، يضيف المصدر ذاته، فقد شكلت المديريات الإقليمية لجانا لليقظة والتوجيه والتنسيق والتتبع الميداني في مجال مواجهة الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية، وأعدت مخططات عمل إقليمية ومحلية لمواجهة التقلبات المناخية وموجة البرد برسم الموسم الدراسي الحالي.