مجتمع

مراكش.. هجرة جماعية من الـODT نحو نقابة مخاريق

قرر نقابيون بالمكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل بمراكش تقديم استقالة جماعية من هياكل التنظيم سالف الذكر والانضمام إلى الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل.

وقد نظم الكاتب الجهوي لنقابات مراكش فيصل أيت علي أومنصور رفقة الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ربيع ازكي وبعض أعضاء المكتب، الجمعة الماضية، لقاء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالمدينة الحمراء خصص لاستقبال الملتحقين.

وفي هذا الصدد، أشاد أومنصور بالدينامية التنظيمية التي تعرفها الجامعة الوطنية للتعليم، داعيا الجميع للانخراط في بناء فعل نقابي جاد ومسؤول بالإقليم، مشيرا إلى أن الاتحاد هو “قلعة النضال الذي يدعم نضالات الطبقة العاملة ويدعم نضالات نساء ورجال التعليم”، وفق تعبيره.

وفي تصريح لـ”العمق” قال محمد سليم أحد مغادري سفينة الـODT، إن خطوة الالتحاق بالجامعة الوطنية للتعليم جاءت بعد ما وصفها بمشاكل تنظيمية داخل إطارهم السابق.

وكانت نقابة الـODT بمراكش قد شهدت استقالة جماعية مشابهة سنة 2016، بعد أن قرر مكتبها الجهوي بالمدينة ذاتها مغادرة النقابة بسبب ما وصف آنذاك بعملية تفويت تعرضت لها النقابة لفائدة حزب في إشارة من المستقيلين إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *