أخبار الساعة، مجتمع

أزيد من 14 ألف مترشح اجتازوا مباراة أطر أكاديمية جهة سوس ماسة

اجتاز 14849 مترشحا ومترشحة، الإختبارات الكتابية الخاصة بتوضيف أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة فوج 2020، والتي أجريت، السبت الماضي بعدد من مراكز الامتحان، موزعة على المديريات الست التابعة للأكاديمية.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، توصلت العمق بنسخة منه، بأن سلك التعليم الإبتدائي حصل على أكبر نسبة، بحيث اجتاز مباراة ولوج هذا السلك 9325 مترشح، تبعه 5460 مترشحا، اجتازوا مباراة ولوج سلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي بجميع تخصصاته، في ما اختار 64 مترشحا اجتياز مباراة ولوج السلك الابتدائي تخصص الأمازيغية.

وبلغ عدد المراكز التي استقبلت المتبارين، حسب ذات البلاغ، مامجموعه 36 مركزا، ووفرت المديريات الإقليمية بكل من انزكان ايت ملول، واكادير اذا وثنان، وتيزنيت ، وتراودانت، وطاطا، واشتوكة ايت بها، جميع الظروف اللوجيستيكة والمادية، لمرور الامتحانات في ظروف جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المناصب المتابرة بشأنها، تبلغ 1198 منصبا، موزعة كالتالي: 612 منصب في السلك الابتدائي تخصص مزدوج، و8 مناصب تخصص الأمازيغية في السلك الابتدائي، و578 منصب في السلك الثانوي بجميع تخصصاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *