أخبار الساعة، مجتمع

احتلال الملك العام يثير قلق ساكنة بورزازات (صور)

يعرف مركز جماعة ترميكت التابعة لإقليم ورزازات استفحالا لظاهرة احتلال الملك العمومي، سواء من لدن الباعة الجائلين أو أصحاب المحلات التجارية والمقاهي؛ وهو ما دفع بعض السكان المتضرّرين إلى التعبير عن استنكارهم ورفضهم للأوضاع التي باتت تقلق راحتهم، مناشدين السلطات المحلية التدخل العاجل لتحرير الفضاء العمومي.

مظاهر استغلال الملك العمومي في مركز الجماعة سالفة الذكر، من طرف المقاهي والمحلات التجارية و”الفراشة”، تجبر المارة على السير جنبا إلى جنب مع السيارات وباقي وسائل النقل، ما يشكل تهديدا خطيرا لسلامتهم، ويساهم في صعوبة السير والجولان.

وفي السياق ذاته، عبر عبدالهادي ايك وهو فاعل جمعوي بالمنطقة، عن استنكاره لظاهرة احتلال الملك العمومي التي انتشرت في الجماعة بصورة مقلقة، مطالبا بفتح تحقيق حول هذه الظاهرة ومدى احترام المحتلين للقوانين التنظيمية والمساطر المتعلقة بعملية الترخيص لاستغلال الملك العمومي.

وطالب المتحدث في تصريح لـ”العمق” بتدخل الجهات المعنية من أجل تطبيق القانون في حق جميع المتورطين والذين يغضون الطرف عن احتلال الرصيف لأسباب معروفة، وفق تعبيره.

من جهة أخرى حاولت جريدة “العمق” أخذ رواية رئيس جماعة تارميكت بورززات في الموضوع، إلا أن محاولات الاتصال به باءت بالفشل إذ  ظل هاتفه خارج التغطية منذ صباح اليوم الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *