العمق الرياضي

بطل العالم في الملاكمة: سعيد بتهنئة الملك.. وأبطال المغرب مهمشون (فيديو)

قال نور الدين أوبعلي، المغربي المقيم بفرنسا، وبطل العالم في رياضة الملاكمة، في جواب على سؤال لـ”العمق”، إنه سعيد جدا بتهنئة الملك محمد السادس له، عقب حصوله على اللقب العالمي، واعتبر التهنئة شرفا لعائلته بفرنسا، وبمنطقة أولاد تايمة ضواحي تارودانت، و”فخور برفع الراية المغربية في المحافل الدولية”.

وأضاف أوبعلي، في الندوة الصحفية المنظمة على هامش مشاركته في حفل إعطاء انطلاقة أشغال حفر وتزويد دوارين بكل من أملن وأنزي بإقليم تيزنيت، الأحد الماضي، أن الأبطال المغاربة يعانون التهميش، وأعطى مثالا بمسيرة الملاكم ربيعي الذي حصل على القاب عالمية، غير أنه لم يجد من يأخد بيده، ليواصل مسيرته الرياضية.

وكشف ذات المتحدث، عن  لقائه قبل أيام بمسؤولي جامعة الملاكمة، وتحدث بخصوص إمكانية تقديم المساعدة، للنهوض بهذه الرياضة.

وعن سر تفوقه، يقول أوبعلي: “طبعا بفضل التداريب المكثفة، وتسطير برنامج بطريقة احترافية، واحترام توجيهات الفريق التقني الذي يشرف على مسيرتي الرياضية”.

وعن وضعيته العائلية، والتي مازال اأغلب المغاربة يجهلونها، يقول ذات المتحدث: “أنا من مواليد سنة 1986 في لانس بفرنسا، من أبوين ينحدران من منطقة سوس، والدي كان يحب الملاكمة، وشجعني أنا وإخوتي 17 لنكون أبطالا، ونقيم حاليا بين فرنسا ومدينة أولاد تايمة، وأواضب على زيارة بلدتي، بحكم تواجد قبر والدي بها، وأحب كثيرا القيام بأعمال الخير في بلدي المغرب، خاصة في المناطق النائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *