مجتمع

الاضطرابات المناخية.. أمزازي يدعو مسؤوليه بـ27 إقليما لتوفير التدفئة بالمدارس

دعا وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، مديري الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية لوزارته، بالتعامل الجدي والفوري مع النشرات الإنذارية الخاصة بحالة الطقس، عبر اتخاذ تدابير استباقية لمواجهة الاضطرابات المناخية التي تشهدها عدد من أقاليم المملكة.

ووجه أمزازي مراسلة إلى مسؤولي الأكاديميات والمديريات الإقليمية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، يدعوهم فيها إلى تفعيل التوجيهات الواردة في المذكرة رقم “134×18″، بناءً على الاجتماع الذي عقدته وزارة الداخلية، يوم الجمعة المنصرم، لتدارس التدابير والإجراءات على مستوى كل قطاع وزاري.

وشددت المراسلة على ضرورة توفير التدفئة بجميع المؤسسات التعليمية، والأخذ بعين الاعتبار خبرة المصالح الخارجية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، داعيا إلى القيام بجميع الإجراءات اللازمة واتخاذ الاحتياطات الضرورية ضمانا لسلامة مرتفقي المؤسسات التعليمية.

وأفادت المراسلة، أن الأمر يتعلق بـ27 إقليما، وهي الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بركان، بولمان، شفشاون، شيشاوة، اشتوكة آيت باها، الحاجب، الرشيدية، فجيج، جرسيف، إفران، جرادة، الخميسات، خنيفرة، ميدلت، ورزازات، وجدة، صفرو، تاونات، تاوريرت، تارودانت، تازة، تنغير، زاكورة.

وطالبت المراسلة، الأكاديميات والمديريات الإقليمية بالعمل على التنسيق مع السلطات على المستوى الجهوي والإقليمي والمصالح الأمنية والدرك الملكي، وتغطية جميع الأقاليم المعنية بالإجراءات اللازمة لمواجهة مخاطر التقلبات المناخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *