سياسة

الـPPS يدين الدعم الأمريكي لإسرائيل.. ويشيد بالحراكات العربية واللاتينية

أدان حزب التقدم والاشتراكية، بشدة، قرار الإدارة الأمريكية الساعي نحو شرعنة الاستيطان الصهيوني عبر “اعتبار المستوطنات الصهيونية المُقامة فوق الأراضي الفلسطينية بأنها غيرُ مخالفة للقانون الدولي”، مشددا على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية هي جريمةُ حربٍ وانتهاكٌ للشرعية الدولية.

واعتبر الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا الإعلان الأمريكي الجديد “محاولةٌ استعلائية لشرعنة المستوطنات الإسرائيلية، وخطوة ضمن سلسلة قرارات أمريكية أخرى لا زالت تسعى بإصرار إلى تصفية القضية الفلسطينية وتقويض كل مساعي إرساء السلام بالمنطقة”.

وعبر الحزب عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني المناضل في “كفاحه من أجل نيل جميع حقوقه الثابتة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، داعيا “منظمات وهيئات المجتمع الدولي وكل القوى والضمائر الحية عبر العالم، إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية كاملة، والتخلي عن سلوك الصمت، والتصدي لهذا الجبروت الأمريكي الصهيوني بكافة الأساليب المشروعة والممكنة”.

من جهة أخرى، عبر حزب الكتاب عن تضامنه مع الحركات الاجتماعية للشعوب العربية والأمريكية-اللاتينية، مدينًا تدخل “الأمبريالية” في شؤون الدول، مشيرا إلى أن المكتب السياسي للحزب “وقف عند تنامي الحركات الاجتماعية المُطالِبة بالتغيير في عدد من البلدان، لا سيما في المنطقة العربية وفي أمريكا اللاتينية”.

وأشاد الحزب بتحركات “شعوب هذه الدول في تطلعها ونضالها من أجل التحرر والكرامة والديموقراطية والعدالة الاجتماعية”، معربا عن إدانته لـ”تدخل الإمبريالية في الشؤون الداخلية للدول واستهدافها خصوصا لقوى اليسار على اختلاف تلويناتها”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *