واحدة من أشهر وجوه سينما “بوليود” .. بريانكا جوناس تحل بالمغرب
https://al3omk.com/476372.html

واحدة من أشهر وجوه سينما “بوليود” .. بريانكا جوناس تحل بالمغرب لحضور المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

من المرتقب أن تحل الممثلة الهندية المعروفة بريانكا شوبرا بالمغرب في دجنبر القادم، لحضور فعاليات الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وتعد بريانكا والتي سبق لها وأن كانت ضيفة المهرجان في دورة سابقة، واحدة من بين أشهر وجوه سينما بوليود في السنوات القليلة الفارطة، حيث حصلت عام 2000 على لقب ملكة جمال العالم، وعملت كعارضة أزياء قبل أن تبدأ مهنة التمثيل.

كما حصلت على أربع جوائز “فيلمفير” من بين سبعة ترشيحات بالإضافة إلى جائزة الفيلم الوطني لأحسن ممثلة، وأطلقت عليها الصحافة ​الهند​ية لقب “قطة ​بوليوود​” تيمنا بالنجمة الشهيرة ​إليزابيث تايلور​، التي عرفت بلقب “قطة هوليوود” لأنها رمز الأنوثة والإثارة.

وكان المهرجان الدولي للفيلم بمراكش 2019 قد أعلن عن القائمة الرسمية التي تقترح ما لا يقل عن 98 فيلما طويلا من 34 بلدا، حسب بلاغ للجهة المنظمة.

وأوضح المنظمون في بلاغ سابق توصل موقع حورية بنسخة منه، أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ18 المقرر تنظيمها من 29 نونبر إلى 7 دجنبر 2019، يسلط الضوء على السينما العالمية من خلال أفلام تعكس حس التنوع والإبداع في الإنتاج السينمائي الدولي.

وأشار البلاغ إلى أن الأفلام المختارة موزعة على عدة فقرات تشمل “المسابقة الرسمية”، و”السهرات المسائية”، و”تكريم السينما الأسترالية”، و”العروض الخاصة”، و”القارة 11″، و”بانوراما السينما المغربية”، و”الجمهور الناشئ”، و”عروض جامع الفنا”، و”عروض المكفوفين وضعاف البصر”، وفقرة “التكريمات”.

وأضاف المصدر ذاته أن المسابقة الرسمية تبقى وفية لموقف المهرجان المتجلي في عرض أفلام طويلة أولى أو ثانية من أجل “اكتشاف وتكريس المواهب الجديدة للسينما العالمية”، مشيرا إلى أن جميع الأشرطة الـ14 التي تنافس على النجمة الذهبية لمراكش تعكس حسا مذهلا في الأسلوب وعمق الفكر.

ويتعلق الأمر بقائمة مثيرة تعبر عن عدة عوالم سينمائية تنتمي إلى مناطق مختلفة من العالم بثلاثة أفلام أوروبية (المملكة المتحدة، إيطاليا وصربيا)، وفيلمين من أمريكا اللاتينية (البرازيل وكولومبيا)، وفيلم أمريكي، وآخر أسترالي، وثلاثة أفلام آسيوية (الصين، الهند وكوريا الجنوبية)، وأربعة أشرطة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (المغرب، تونس، السعودية والسنغال).