أخبار الساعة، مجتمع

بسبب عدم صرف تعويضاتهم.. الأساتذة المكونين بمراكش يهددون بالمقاطعة

هدد الأساتذة المكونون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش، بمقاطعة المهام والعمليات التي تدخل في اختصاص الأكاديمية الجهوية لمراكش آسفي، إلى حين صرف مستحقاتهم، والتي ترجع منذ الموسم الدراسي 2015/2016.

وذكر الأساتذة المكونون في بلاغ استنكاري لهم، حصلت “العمق” على نسخة منه، “أن التعويضات لم تسلم لهم منذ الموسم التكويني 2016/2015، خاصة ما يتعلق بالتكوين بالتدرج (مربيات التعليم الأولي)، وتكوين المديرين بالإسناد، ومباريات ولوج المركز في شِقّيها الكتابي والشفوي، وعمليات المصاحبة، وتصحيح امتحانات الكفاءة المهنية للأساتذة، وامتحانات ولوج مركز تكوين المفتشين”.

كما تساءل الأساتذة المعنيون، عن “سبب استثناء أكاديمية مراكش على المستوى الوطني بعدم صرف المستحقات المشروعة عن مهام وعمليات تدخل في صلب اختصاصاتها، علما أنها ظلت توجه التكليفات بالمهام للأساتذة المكونين طيلة المواسم الفارطة للقيام بتلك العمليات”.

واعتبروا في ذات البلاغ “أن الوطنية الحقيقية هي والوضوح والالتزام، بإعطاء القدوة في الوفاء بالوعود وتنفيذ الالتزامات خارج نطاق الاستثناء الذي شكلته الأكاديمية وطنيا، وليس المضي في سياسة الهروب إلى الأمام، بالإصرار على تجزيىء الملف وتعويم النقاش، بإعطاء الدروس في الوطنية وأداء الواجب”.

وأعلنوا أن “انخراطهم مستقبلا في أية مهام تدخل في اختصاص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، رهين بصرف مستحقاتهم المشروعة في شموليتها”. كما هددوا بـ”مقاطعة جميع العمليات والمهام التي تدخل في اختصاص الأكاديمية حتى صرف مستحقاتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *