بسبب عدم صرف تعويضاتهم.. الأساتذة المكونين بمراكش يهددون بالمقاطعة

بسبب عدم صرف تعويضاتهم.. الأساتذة المكونين بمراكش يهددون بالمقاطعة

22 نوفمبر 2019 - 12:20

هدد الأساتذة المكونون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش، بمقاطعة المهام والعمليات التي تدخل في اختصاص الأكاديمية الجهوية لمراكش آسفي، إلى حين صرف مستحقاتهم، والتي ترجع منذ الموسم الدراسي 2015/2016.

وذكر الأساتذة المكونون في بلاغ استنكاري لهم، حصلت "العمق" على نسخة منه، "أن التعويضات لم تسلم لهم منذ الموسم التكويني 2016/2015، خاصة ما يتعلق بالتكوين بالتدرج (مربيات التعليم الأولي)، وتكوين المديرين بالإسناد، ومباريات ولوج المركز في شِقّيها الكتابي والشفوي، وعمليات المصاحبة، وتصحيح امتحانات الكفاءة المهنية للأساتذة، وامتحانات ولوج مركز تكوين المفتشين".

كما تساءل الأساتذة المعنيون، عن "سبب استثناء أكاديمية مراكش على المستوى الوطني بعدم صرف المستحقات المشروعة عن مهام وعمليات تدخل في صلب اختصاصاتها، علما أنها ظلت توجه التكليفات بالمهام للأساتذة المكونين طيلة المواسم الفارطة للقيام بتلك العمليات".

واعتبروا في ذات البلاغ "أن الوطنية الحقيقية هي والوضوح والالتزام، بإعطاء القدوة في الوفاء بالوعود وتنفيذ الالتزامات خارج نطاق الاستثناء الذي شكلته الأكاديمية وطنيا، وليس المضي في سياسة الهروب إلى الأمام، بالإصرار على تجزيىء الملف وتعويم النقاش، بإعطاء الدروس في الوطنية وأداء الواجب".

وأعلنوا أن "انخراطهم مستقبلا في أية مهام تدخل في اختصاص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، رهين بصرف مستحقاتهم المشروعة في شموليتها". كما هددوا بـ"مقاطعة جميع العمليات والمهام التي تدخل في اختصاص الأكاديمية حتى صرف مستحقاتهم".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر يدعون للتعجيل بإعلان جدولة الامتحانات

احتجاج قلعة السراغنة

تجار قلعة السراغنة يحتجون على قرار إغلاق محلاتهم في وقت مبكر

ميناء الصويرة

الصويرة.. “كورونا” تغلق الميناء مؤقتا وأطر تعليمية تخضع لتحاليل مخبرية  

تابعنا على