مجتمع

بسبب دبلوم “وهمي”.. متضرر يقاضي العثماني وأمزازي

قرر مواطن مغربي رفع دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة سعد العثماني ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بالمحكمة الإدارية بالرباط، بسبب دبلوم “وهمي” و”غير مرخص” حصل عليه من الجامعة الدولية بالدار البيضاء.

وسبق للقضاء أن أدان الجامعة المذكورة بأداء تعويض قدره القاضي في 10 للمتضرر، بسبب التدليس وتسليم ديبلوم غير مرخص ويفتقد للمواصفات التي تعهدت بها وتدريس تخصص لم تكن الوزارة رخصت لها به آنذاك.

واعتبر المتضرر أن الحكم لم يكن منصفا له وكان منحازا للجامعة من حيث التعويض، “ومنحاز ايضا لباقي الأطراف المدعى عليهم باخراجهم من الدعوى دون وجه حق”.

وقال المتضرر في تصريح لـ”العمق”، إن قرر رفع دعوى قضائية ضد العثماني وأمزازي والوكيل القضائي للمملكة بالمحكمة الإدارية بالرباط بالمحكمة الإدارية بالرباط، “بعد طرق أبواب الوزارة (وزارة التعليم) بدون فائدة وبعد استنفاد جميع الوسائل القانونية وافساح المجال للوزارة بحل هاته الفضيحة، وبعد أن تم اليأس من وزارة التعليم العالي في القيام بمهماتها ومسؤولياتها والتزاماتها”.

كما قرر أيضا اللجوء إلى الهيئات “الأوروبية المعنية بهاته الفضيحة” بالنظر إلى كون “الشركات المالكة للجامعة الدولية للدار البيضاء هي شركات أوروبية”، متابعا وبالنظر أيضا إلى كون الدول الأوروبية “معنية بهاته الفضيحة” لكون العديد من الطلبة المغاربة يستكملون دراستهم بالجامعات الأوروبية بشهادات مغربية.

واسترسل أن عددا من الطلبة المغاربة تسجلوا في جامعات فرنسية بديبلومات و”همية غير مرخصة ” صادرة عن الجامعة الدولية بالدار البيضاء.

وكشف أنه قرر اللجوء إلى “مجلس التعليم والشباب والثقافة والرياضة” وسفيرة الاتحاد الأوروبي، وغيرها من الهيئات والمؤسسات الأوروبية والبريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *